رئيس "الأنفاق" رئيس "الأنفاق"

خاص| رئيس الأنفاق: مترو «العتبة - الكيت كات» ينقل 200 ألف راكب يوميا

نشوة حميدة الأربعاء، 27 يناير 2021 - 02:36 م

كشف الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف باسم مترو (العتبة- الكيت كات)، يمتد بطول 4 كم، وبواقع 4 محطات، ومن المقرر أن يضيف 200 ألف راكب إلى شبكة المترو يوميا.



وقال والي، في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن المحطة الواحدة للمترو تضيف 50 ألف راكب إلى الشبكة"، مردفا: "وفور الانتهاء من الخط الثالث بالكامل سيتم إضافة مليون وربع المليون راكب".


وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن نسبة الإنجاز في مرحلة مترو" العتبة- الكيت كات" بلغت 49%، وتم تنفيذ الأعمال النفقية لها، استعدادا للافتتاح خلال ديسمبر من العام الجاري 2021.



وشهد اليوم الثلاثاء، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة "الكيت كات"، والتى تُعد المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال حفر الجزء النفقي بين محطتي "الزمالك" و"الكيت كات" بطول 929 متراً.



جدير بالذكر أن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو سيكون من محطة "الكيت كات" حتى محور روض الفرج، وذلك بطول 6.6 كم، ومقرر أن يفتتح فى يونيو 2022، أما االجزء الثالث فيمتد من محطة "الكيت كات" حتى محطة "جامعة القاهرة" بطول 7.1 كم، ومقرر أن يكون افتتاحه فى أبريل 2023. 

 

اقرأ ايضا|شاهد| لحظة وصول ماكينة حفر المترو محطة «الكيت كات» بالخط الثالث

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة