صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غدًا.. وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ لبحث عودة الرحلات

إنجي خليفة

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 02:39 م

قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، إن وفدًا أمنيًا روسيًا، سيجري جولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، غدًا الخميس 28 يناير تمهيدًا للاستئناف الكامل للرحلات الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأكدت المصادر، أن وفد من المتخصصين في أمن الطيران، يصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي، في زيارة تستمر إلى 4 فبراير، في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة استئناف حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية بشكل كامل.
وأكدت المصادر، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة، واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات.
يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

مصر للطيران تعمل بنسبة 30%.. ماذا قال وزير الطيران تحت «قبة البرلمان»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة