اتحاد الكرة اتحاد الكرة

اتحاد الكرة يطلب تنظيم النهائي الإفريقي وبطولة الشباب

أحمد إسماعيل الأربعاء، 27 يناير 2021 - 02:49 م

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب ترشيح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، كما تقدم بطلب ترشيح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما المقرر إقامتها عام 2023 والمؤهلة لكأس العالم للشباب المقرر إقامتها في أندونسيا في العام نفسه ، والمنتظر أن يمثل مصر فيها منتخب مواليد 2003.
ومن المقرر أن يستكمل الاتحاد المصري بقية شروط الترشيح وفي مقدمتها الموافقات الحكومية في حالة موافقة الكاف على طلب الترشح.

وشهدت النسخة النهائية لتعديلات لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد المصري لكرة القدم إلغاء الأثر الرجعي من تطبيق بند الثماني سنوات في أول دورة بعد اعتماد اللائحة.

وأرسلت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة اللائحة بعد التعديلات النهائية من 78 صفحة لاعتمادها قبل إجراء الانتخابات المُقبلة.

وجاءت أبرز التعديلات بإلغاء الأثر الرجعي لتطبيق بند الثماني سنوات ليحق لأعضاء مجلس الإدارة السابق الترشح في الانتخابات المُقبلة.

وفي السياق ذاته، تضمنت اللائحة بنودًا تخص منح الرئاسة الفخرية والعضوية الفخرية لأصحاب الإسهامات لصالح كرة القدم المصرية ويحق لهم حضور الجمعيات العمومية والاجتماعات لإبداء الرأي دون التصويت الفعلي على أي قرار.

وشهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بين الأندية واتحاد الكرة بسبب عدم خروج اللائحة للنور وهو ما انتهى بإرسال النسخة الكاملة بتعديلاتها للفيفا لاعتمادها قبل إرسالها إلى الأندية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة