فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: تناقضات كثيرة تفاقمت في العالم جراء جائحة كورونا

سبوتنيك

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 05:05 م

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء 27 يناير، عن وجود مخاطر من زيادة التناقضات في جميع المجالات في العالم، داعيًا لتوحيد وتنسيق جهود العالم بأسره في مجال نشر وزيادة توفير اللقاحات اللازمة ضد فيروس كورونا.

وقال بوتين، خلال كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، عبر الإنترنت: "لقد فاقمت الجائحة من مشاكل عدم التوازن التي تراكمت بالفعل في العالم. هناك كل الأسباب للاعتقاد بنشوء مخاطر من تزايد التناقضات ويمكن أن تظهر في جميع المجالات تقريبًا".

وأضاف: "بالطبع، لا توجد أوجه تشابه في التاريخ، لكن بعض الخبراء - وأنا أحترم رأيهم - يربطون الوضع الحالي بالثلاثينيات من القرن الماضي".

وتابع "من الصعب حقًا عدم ملاحظة التحولات الأساسية في الاقتصاد العالمي، والسياسة، والحياة الاجتماعية، والتكنولوجيا. لقد أدت جائحة فيروس كورونا، التي أصبحت تمثل تحديًا خطيرًا للبشرية جمعاء، إلى إحداث تغييرات هيكلية".

وشدد "نحن نشهد أزمة في النماذج والأدوات السابقة للتنمية الاقتصادية، وزيادة في التقسيم الطبقي الاجتماعي على المستوى العالمي وفي بعض البلدان، لقد تحدثنا عن هذا قبل ذلك، ولكن هذا يتسبب اليوم في استقطاب حاد في وجهات النظر العامة، ويحفز نمو الشعبوية واليمين واليسار".

اقرأ أيضًا: بوتين يحذر من خطورة محاولات احتواء الأزمات المعاصرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة