أسعار النفط العالمي  أسعار النفط العالمي

ارتفاع أسعار النفط العالمي.. والخام يسجل 56.30 دولار للبرميل

عواد شكشك الأربعاء، 27 يناير 2021 - 05:22 م

ارتفعت  أسعار النفط العالمي، اليوم ٢٧ يناير 2021 ، وبلغت56.30 دولار للبرميل، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بواقع 39 سنتا أو ما يوازي 0.7 ٪، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.98 دولار للبرميل بواقع 37  سنتا أو ما يوازي 0.7%.


وذكرت وكالة رويترز، أن  أسعار النفط اليوم شهدت  ارتفاعا، بعد أن كشفت بيانات للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وسجلت الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط، أدنى مستوى يومي للزيادة في الإصابات بكوفيد-19 في أكثر من أسبوعين.


 وذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم للنفط، شهدت انخفاضا بواقع  5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير كانون الثاني بالمقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 430 ألف برميل، إلا أن لبيانات كشفت أن مخزونات البنزين شهدت زيادة بواقع  3.1 مليون برميل اكثر من المتوقع وفقا لرويترز.


كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات منخفضة بمقدار 361 ألف برميل كما انخفض معدل تشغيل المصافي ل 76 ألف برميل يوميا.


اقرأ أيضا انخفاض أسعار النفط العالمية لتأثير إجراءات العزل العام على آفاق الطلب.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة