الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

محافظ الفيوم:الدولة تهدف إلى تطوير الريف المصري بالكامل خلال 3 سنوات|فيديو

محمد زين الأربعاء، 27 يناير 2021 - 07:13 م

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن الريف المصري بالكامل سيحدث به تطوير وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن المرحلة الأولى ستكون بالقري الأكثر فقرًا وبعد ذلك يتم البدء فى القري الأخري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن المحافظة قامت بعمل دراسة على جميع الأشياء فى القري لمعرفة احتياجات المواطنين.

ولفت إلى أن الأسبوع الماضى تم عقد حوار مجتمعى مع المواطنين، لمعرفة الاحتياجات، ومتابعة كل طلب تم تقديمه من المواطنين سواء خاص بالطرق أو بـ الصحة أو الصرف الصحي.

وأكد أنه عقد ، اجتماعًا تنسيقيًا لدراسة نتائج جلسات الحوار المجتمعي مع مقترحات خطط تطوير مركزي يوسف الصديق، وإطسا، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الـ ١٥٠٠ قرية على مستوى الجمهورية.

وأشاد محافظ الفيوم، بالجهود المبذولة لمسئولى القطاعات ومجالس المدن خلال الأيام الماضية فى إعداد خطط تطوير مركزي إطسا ويوسف الصديق، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهد في مطابقة الخطط الموضوعة للتطوير، مع مطالب واحتياجات المواطنين خلال جلسات الحوار المجتمعي التي تم عقدها بالمركزين، حتى يتسنى تنفيذ الأعمال فى أسرع وقت، مع ضرورة أن يقوم كل قطاع بتحديد أولوياته والمواقع المقترحة لتنفيذ الأعمال.

 وكشف المحافظ، أن الدولة تهدف إلى تطوير الريف المصري بالكامل خلال 3 سنوات، كما تشمل خطة الدولة تبطين جميع الترع والمصارف، وكذلك تغيير جميع خطوط مياه الشرب بمختلف أنحاء الجمهورية خلال 5 سنوات، مشيرًا إلى ضرورة التخطيط الجيد وترتيب الأولويات في وضع مخططات المبادرة الرئاسية، والتنسيق المشترك بين جميع القطاعات، للإسراع فى معدلات التنفيذ، حتى يشعر المواطن بثمار ما تم تنفيذه من أعمال، لافتًا إلى أن أولوية التنفيذ ستكون للمشروعات الأكثر إلحاحًا، وكذلك المشروعات التى تتشابك فيها أكثر من جهة، وتحقق استفادة لأكبر عدد من المواطنين.

وأضاف "الأنصاري" أن خطط التطوير تضع أولوية للمركز نفسه، ثم للوحدات القروية الأم، تليها القرى التابعة والنجوع، بهدف رفع كفاءة الخدمات والبنية التحتية بالمناطق العمرانية ذات الكثافات العالية.

وأكد المحافظ أنه سيتم إعلان المخططات الشاملة لمشروعات تطوير المركزين ضمن المبادرة الرئاسية فور إقرارها، من منطلق الخطط التشاركية للمواطنين فى وضع الميزانيات وتنفيذ المشروعات وفقًا للأولويات، موجهًا رؤساء مجالس المدن بإعداد تصنيف بالمشروعات التى سيتم تنفيذها بالمبادرة بالوحدات القروية الأم، وعرض تقرير شامل بهذا الشأن يوم الأحد القادم.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة