صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زراعة النواب توافق على إنشاء جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية‎

حسام صدقة

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 07:55 م

انتهت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بـ مجلس النواب، من مناقشة أول 9 مواد من مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية المقدم من الحكومة، وذلك خلال اجتماعها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، بالموافقة.

حضر الجلسة ممثلين لوزارات الزراعة والعدل والنقل وشؤون مجلس النواب وهيئة الثروة السمكية والغرف السياحية، حيث سبق ووافقت اللجنة عليه من حيث المبدأ خلال اجتماعها أمس.

وتتعلق المواد التسعة التي وافقت عليها اللجنة، اليوم، بأهداف واختصاصات وتشكيل جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الذي من المقرر إنشاءه بموجب القانون.

من جانبه قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، إن مشروع القانون يهدف للمصلحة العامة للدولة، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة الاستغلال الأمثل للبحيرات السمكية، مشيرا إلى أن القانون يهدف لزيادة الإنتاج السمكي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتصدير الفائض.

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة ترد على انتقادات النواب.. والمجلس يحيل بيانها للجان المختصة‎

وأضاف: "اللجنة تضع نصب أعينها خلال المناقشات، مراعاة المصلحة العامة وكذلك مصلحة أصحاب المزارع السمكية والصيادين"، مشيرا إلى أن اللجنة تحاول الانتهاء من مواد القانون بشكل توافقي.

وتابع: " مصر تمتلك بحيرات عديدة غير مستغلة، سواء في البحر المتوسط أو البحر الأحمر أو نهر النيل"، مضيفًا: "مشروع القانون، يقضي على جميع المشكلات التي تواجه قطاع الثروة السمكية حاليا، بإنشاء جهة موحدة تتولى الإشراف على ذلك القطاع الهام".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة