صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على اول محطة طاقة شمسية ورياح بالعالم

حنان الصاوي

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 08:16 م

 

محطة الزعفرانة لإنتاج الطاقة من الرياح، تبلغ مساحتها 120 كيلو متر مربع تم إنشاؤها على 8 مراحل بداية من عام 2000 حتى 2010، تنتج 554 ميجا وات، أى ثلث ما ينتجه السد العالي، وتعد ثاني أكبر محطة في شرق إفريقيا بعد محطة جبل الزيت التي تنتج 580 ميجا وات .
ويتم إنشاء مشروع جديد تابع لمحطة الزعفرانة وهو محطة طاقة شمسية تنتج 300 ميجا داخل المحطة بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم وضع البنية الأساسية للمشروع، وجارى عمل المحولات و كل العاملين بمحطة الزعفرانة مصريون وعلى كفاءة عالية جدًا، ويبلغ عددهم 240 مهندسا وفنيا وعاملا، ويقومون بعمل الصيانة للتربيونات بكفاءة عالية، مضيفا أن طول التوربين يبلغ 55 مترًا.

اقرأ أيضا| الكهرباء: توقيع عقود إنشاء محطة الزعفرانة الشمسية فبراير المقبل
محطة الزعفرانة الشمسية ستكون أول مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة ساحل البحر الأحمر بالزعفرانة بطاقة 50 ميجاوات، بالتعاون مع ألمانيا قريبا وبتكلفة تصل لأكثر من 40 مليون دولار رغم الأزمة العالمية وجائحة كورونا وتوقف العمل في معظم المشروعات على مستوى دول العالم.
تم تمويل محطة الزعفرانة بقروض ميسرة من دول الدنمارك وإسبانيا واليابان وألمانيا، وآخر مرحلة بها فى 2010 كان قرضا دنماركيا، وتم إنشاؤها بتكلفة 110 ملايين يورو، والمحطة تتبع بالكامل لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة