إيداع محمد مستشفى دميرة للأمراض النفسية
إيداع محمد مستشفى دميرة للأمراض النفسية


بعد فك قيوده الحديدية.. إيداع «محمد» مستشفى للأمراض النفسية بالدقهلية

حازم نصر

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 08:24 م

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم إيداع "محمد" الذى قيدته والدته بالسلاسل داخل غرفة لمدة عامين مستشفى دميرة للأمراض النفسية، لتلقي العلاج والرعاية الطبية المطلوبة.

وأشار إلى أنه تم نقل "محمد" بعد إجراء كافة الفحوص له بمستشفى المنصورة الدولى حيث تم إجراء مسحة وتحاليل طبية شاملة له.

اقرأ أيضا| تحسن 2150 حالة عزل منزلي وتحويل 115 للمستشفيات بالدقهلية 

كان المحافظ  الدكتور أيمن مختار قد كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بقيام لجنة إغاثة اجتماعية وصحية لتقديم كافة أوجه الدعم للشاب المريض الذي قيدته أمه بالسلال بالمنزل داخل قفص حديدي لظروف مرضه النفسي.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا فيديو لوالدة الشاب محمد 28 سنة، والتي عزلته فى غرفة لها باب حديدي لمدة عامين، بعد ضبط الأم أكدت أنها اضطرت لذلك لخطورة حالة ابنها خشية على نفسها وشقيقاته لأنه كان يعاني من مرض انفصام بالشخصية وتطور حتى أن مستشفى الأمراض النفسية لم تتحمله وقامت بإخراجه بإدعاء خطورته على نزلاء المستشفى، وأضافت بأنه كان دائم التعدى عليها بالضرب بعد أن خرج من المستشفى لذا فقد اضطرت لعزله.

وأشارت إلى أنه بعد وفاة زوجها وهي لم تترك وسيلة لمحاولة علاجه لكن إمكانياتها لم تسمح بعلاجه بمستشفى خاص بالأمراض النفسية، وطالبت بتولى مسؤولي الصحة علاجه إنقاذا للأسرة من مصير مجهول.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم توفير مواد غذائية للأسرة بمحل إقامتها بعزبة الشال بالمنصورة حيث كان محمد 28 سنة يقيم بالمنزل مع والدته وشقيقتيه، كما تم دعمهم بمبلغ مالى فوري ومبلغ شهري يقدر بـ900 جنيه لحين صرف معاش تكافل وكرامة لشقيقتيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة