الهيئة العامة للاستعلامات
الهيئة العامة للاستعلامات


«دور هيئة الاستعلامات في التواصل مع أفريقيا» في جلسة بوزارة الإعلام

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 09:40 م

ألقى المستشار الإعلامي عبد المعطي أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء محاضرة ضمن الدورة التدريبية الأساسية الثانية والعشرين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية، التي تنظمها وزارة الدولة للإعلام في برنامج خاص لمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة.


تناول عبد المعطى دور الهيئة العامة للاستعلامات فى التواصل مع أفريقيا من الناحية الإعلامية، وأهمية الإعلام كأداة من أدوات السياسة الخارجية والعلاقات بين الشعوب والدول، إلى جانب دور الإعلام المصري وتطوره واهتمامه منذ ثورة ١٩٥٢ بالتواصل مع القارة الأفريقية.


واستعرض عبد المعطي الوسائل التي تستخدمها الهيئة في تعزيز أواصر التواصل بين مصر وباقي دول القارة السمراء، وأهمها المكاتب والملحقون الإعلاميون في سفارات مصر فى الدول الأفريقية والموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الموجه لأفريقيا (Africa.sis.gov.eg) ويقدم خدمة إخبارية ومعرفية عن دول القارة السمراء بتسع لغات، مع بعض المؤلفات والمجلات المحكمة التى تمت ترجمتها أيضا إلى عدة لغات إفريقية وعالمية. 


وأشاد عبد المعطى بمجموعة الدارسين وارتفاع مستوى ثقافتهم واهتمامهم وتطلعهم لدور مصرى أكبر فى المجال الإعلامى للتواصل مع أفريقيا مؤمنين بمكانة مصر ورسالتها ودورها، موضحاً أن هذه المسألة تلقى على الإعلام المصرى ككل المزيد من المسؤولية لأجل مزيد من التواصل مع أفريقيا. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة