محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الجدل حول 25 يناير!!

محمد بركات

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 09:49 م

 

الجدل الدائر حول الرؤى المختلفة والمتباينة، لما جرى وكان فى الخامس والعشرين من يناير "2011" سيظل محتدما وقائما لفترة طويلة قادمة لن تنتهي فى تصوري قبل ظهور واعلان كافة الحقائق المتعلقة بما وقع فى مجمله وتفاصيله.

وفى يقينى أن جلاء هذا الأمر هام ويتطلب الشفافية الكاملة دون ستر متعمد أو اغفال غير متعمد لمواقف وتحركات كل الأطراف والقوى والجماعات والشخصيات التى شاركت، بالفعل أو الترتيب والاعداد أو التخطيط لما جرى وما كان، قبل وخلال وبعد الحدث، وصولا الى ثورة الثلاثين من يونيو 2013.

وفى تصورى أن اللغط الدائر حاليا وطوال العقد الذى مضى، حول ما اذا كانت أحداث الخامس والعشرين من يناير 2011 ثورة أم انتفاضة، أراد بها الشباب الأطهار التعبير عن رفضهم لما هو قائم واعلان رغبتهم فى التغيير، سيظل قائما دون حسم جازم حتى الوصول للحقيقة دون لبس أو غموض.

وفى هذا السياق لعلنا نتابع أيضا، ذلك الجدل الدائر بين من يقولون بوجود خلاف فى الرؤية والتوجه والقصد والهدف، بين ماجرى فى الخامس والعشرين من يناير 2011، وما حدث فى الثلاثين من يونيو 2013،...، بينما يرى البعض الآخر انه لاخلاف بين الاثنين، بل على العكس من ذلك فهما مكملان لبعضهما البعض، وأنه لولا الخامس والعشرون من يناير ما كانت الثلاثين من يونيو.

وفى تقديرى أيضا أن ذلك التباين فى الرؤى بين هؤلاء وأولئك سيظل قائما طالما أن الحقائق الكاملة لما جرى وما كان فى الخامس والعشرين من يناير ظلت غائبة أو يلفها الغموض،...، بينما كل الحقائق واضحة ومعلنة فيما حدث فى ثورة الثلاثين من يونيو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة