صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هل فعلا الضُرة هى الزوجة الثانية فقط؟.. اعرفي الإجابة

وائل ثابت

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:13 م

‮«‬هجبلك‭ ضرة‭.. ‬هتجوز‭ ‬عليكى‮»‬،،‭ ‬كلمات‭ ‬تحذيرية‭ ‬اعتاد‭ ‬أن‭ ‬يطلقها‭ ‬الرجال‭ ‬فى‭ ‬مواقف‭ ‬مختلفة‭ ‬خاصة‭ ‬عند‭ ‬اندلاع‭ ‬الخلافات‭ ‬المعتادة‭ ‬فى‭ ‬المنزل،‭ ‬ويستخدم‭ ‬الرجال‭ ‬تلك‭ ‬الكلمات‭ ‬السحرية‭ ‬بهدف‭ ‬إنهاء‭ ‬النقاش‭ ‬الدائر‭ ‬والمتواصل‭ ‬حول‭ ‬المشكلة‭ ‬والتى‭ ‬فى‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الأحيان‭ ‬تأتى‭ ‬بثمارها‭ ‬وتتراجع‭ ‬الزوجة‭ ‬خوفا‭ ‬بأن‭ ‬يصبح‭ ‬التهديد‭ ‬حقيقة‭.. ‬

ولكن هل فعلا الضرة هى زوجة ثانية فقط!؟ بالتأكيد لا سيدتى ففى عالم الرجال "الضرة" لا تقتصر فقط على زوجة ثانية والتى تتخوف منها كل النساء والتى بالطبع ستحصل على نصيب من وقت الزوج واهتمامه وأيضا "ماله"، ولكن تأتى عدد من العادات اليومية للرجال لتحل محل الزوجة الثانية وتحصل بالفعل على مال الزوج ووقته وأيضا اهتمامه.

أنواع "الضرة" تختلف من شخص لآخر، وعادة ما تكون عادة مرتبطة منذ الصغير ونشأ عليها الرجال وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من يومهم، قد تشغلهم عنها الحياة يوم أو يومين أو أكثر ولكنهم يعودون مرة أخرى وبقوة لإستكمال يومهم مع "الضرة" لإضفاء طعم مختلف للحياة، ويأتى على رأسها "القهوة"، وأيضا البلايستيشن بينما يفضل آخرون الجلوس أمام التلفاز ومتابعة الأفلام والمسلسلات وخاصة الأجنبية.

القهوة الملاذ الأمن لمعظم الرجال الحضن الدافىء الذى يحتوى ويهون مرارة يوم طويل من العمل،  "علاقة قوية غير مفهومة" هكذا وصفها خالد حسين، والذى أعتاد منذ سنوات لا يتذكرها أن يقضى معظم ساعات الليل فى القهوة مع أصدقائه قائلا: "منذ الجامعة وأنا زبون دائم مع صحابى وكنا بنخلص محاضرات ونجرى على القهوة، وبعد التخرج والشغل وحتى الجواز استمرينا فى نفس المكان رغم أنى فى مكان بعيد" . 

واعتبر حسين أن القهوة وجلسة الأصدقاء كفيلة بالقضاء على مشاكل وضغط اليوم ومساحة لتبادل مواقف اليوم مع الأصدقاء والتى قد تمتد الثانية بعد منتصف الليل لنعود للمنزل بهدف النوم ساعات قليلة قبل العمل.

أعتبر حسين أن القهوة بالطبع بمثابة زوجة ثانية ولكن لها دور إيجابى وهو الحفاظ على الزوجة الأولى!، وبرر ذلك بأن الوقت فى القهوة يساعد على منع المشكلات الزوجية أو الزهق بين الزوجين.

محمود فوزى، لم يؤمن بفكرة القهوة كزوجة ثانية ولكنه لم يستبعد "الضرة" فى حياته الزوجية قائلا: "أنا مليش اوى فى القهوة بس ليا طبعا فى البلايستيشن"

وتعجب فوزى الذى يعشق الألعاب الإلكترونية، من عدم رغبة زوجته فى مشاركته اللعب بصفة مستمرة قائلا: "بتلعب ساعة وتقول خلاص كدا".. معتبرا أن البلايستيشن طريقة للتخلص من الضغط النفسى الناجم عن العمل وايضا طريق ممتاز لإنهاء المشاكل الزوجية، وذلك من خلال الجلوس أمام الألعاب ومشاركة اللعب مع أصدقائه أون لاين، وتجنب أصوات زوجته التى اعتاد سماعها دائما وهى تقول: "يخرب بيت البليستيشن والى اخترعوه" ومع ذلك تعد المشروبات والمقرمشات وخلافه لكى استمتع باللعب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة