اجتماع اللجنة الفرعية
اجتماع اللجنة الفرعية


اجتماع لجنة حماية الطفل تناقش ظاهرة التسول بالمنيا

وفاء صلاح

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:18 م

 

نظمت الوحدة المحلية بالمنيا، الاجتماع الشهري للجنة حماية الطفل، تحت إشراف العميد محمد صلاح أبوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا،  والدكتور أحمد رشاد سكرتير المدينة بالتنسيق بين إدارة الطفل بالوحدة المحلية، تحت إشراف  فاطمة الزهراء مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة والجهات المعنية الآخرى.

اقرأ أيضا| إصابة أمين شرطة سقط من برج مراقبة أمنية بالمنيا


وتناول الاجتماع مناقشة بعض الموضوعات التى تخص الطفل وكيفية التعامل معها حيث تم عرض بعض حالات لأطفال تحتاج إلى مساعدات طبية ومالية وتم عرض الأوراق لتلك الحالات على مدير العيادات بالتأمين الصحى لتقديم الدعم الكامل لتلك الحالات.

ومن جانب آخر تم مناقشة ظاهرة التسول والأطفال بلا مأوى وضرورة التنسيق مع جميع الجهات الشريكة لحل تلك المشكلة والاستفادة من طاقات الشباب من خريجى علم النفس والاجتماع فى حل تلك المشكلة، كما تم مناقشة اقتراح بعقد دورات تدريبية لمشرفى الحضانات وأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع الأبناء وخاصة فى سن المراهقة من خلال جدول زمنى.

كما تم تبنى مبادرة خاصة بالأخلاق وتحسين السلوك الخاطئ على منوال ما قامت به التربية والتعليم تحت إشراف مدير الإدارة د. على عبد السلام، تحت شعار "بالأخلاق نرتقى" لتحسين السلوك لدى الطلاب وكذلك وتوعيتهم بخطورة المواطنة الرقمية وخطورة الإفراط فى استخدام الأجهزة الحديثة واعتبارها مثل يحتذى به والذى يسبب كثير من الأمراض السلوكية والنفسية للأطفال والطلاب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة