محكمة جنايات قنا
محكمة جنايات قنا


المشدد 10 سنوات لموظف بالمعاش وزوجته نسبا «يتيمين» زوراً لهما

عبداللاه محمد

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:21 م

قضت محكمة جنايات قنا وأمن الدولة العليا طوارئ بمعاقبة موظف بالمعاش وزوجته غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامها بارتكاب جريمة تزوير في أوراق ومحررات رسمية ونسب طفلين إلى بنوتهما زوراً.


وكان المستشار مصطفى عباس- المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي قد أحال كل من المتهمين " ع .ع. أ, بالمعاش  وزوجته س. م. م " إلى المحاكمة الجنائية لقيامهما بنسب طفلين إليهما بعد أن قاما باستلامها من إحدى دور الأيام التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بقنا لكفالتهما إلا أنهما قاما بتسجيلهما فى مكتب الصحة على خلاف الحقيقة وتمكنا بتلك الوسيلة من استخراج شهادات ميلاد لهما منسوبين إليهما على خلاف الحقيقة.

 

اقرأ أيضًا| حجز موظف انتحل صفة ضابط ضبط بحوزته حشيش وسلاح ناري


وكانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة التي أجراها المستشار محمود عبد الموجود- رئيس نيابة مركز قنا قيام المتهمين بارتكاب جريمة التزوير في محرر رسمي "نموذج 32 - الخاص بالتبليغ عن وقائع المواليد" بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمهما بتزويرها  بأن توجه الزوج إلى مكتب صحة قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا وأبلغ عن واقعة ميلاد طفلين وأقر ببنوتهما وقام بتحرير النموذج على الغرار الصحيح  منه واثبت على خلاف الحقيقة بيانات غير صحيحة مما ترتب علية تسجيل تلك البيانات على الحاسب الآلي بالأحوال المدنية وتمكن بتلك الوسيلة من استخرج وثيقتين للطفلين باسم المتهمين ونسبهما زورا إليه وزوجته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة