الدكتور محمد توفيق نائب مدير عزل العجوزة تصوير: ‬طارق‭ ‬إبراهيم - ‬أحمد‭ ‬حسن الدكتور محمد توفيق نائب مدير عزل العجوزة تصوير: ‬طارق‭ ‬إبراهيم - ‬أحمد‭ ‬حسن

‮مغامرة داخل العزل|‬ ‮ توفيق يُحرم من حضور ولادة طفلته .. فيديو

محمد الهواري- أحمد سعد الخميس، 28 يناير 2021 - 12:02 ص


يفتقد الدكتور محمد توفيق نائب مدير مستشفى العجوزة للعزل أخصائي جراحة العظام بمستشفى العجوزة للعزل، عائلته كثيرًا، افقده العزل حضور ولادة طفلته التي لم تتجاوز 6 أشهر وكذلك تهنئة والاحتفال بعيد ميلاد طفله الأكبر 4 سنوات.

لم يفارقنا الطبيب طوال جولتنا بمستشفى العجوزة حيث يعمل الطبيب على الإشراف على الأقسام الداخلية بالمستشفى يستمع لشكاوى المرضى، يحلها وكذلك يقوم بتنسيق عمل زملائه من الأطباء والتمريض، فيقول:  لدي طفلين  الأول يامن 4 سنوات كان عيد ميلاده من يومين ولم أحضره،  ولارا 6 أشهر واتولدت وانا في العزل هنا، في 30 يونيو الماضي، نزلت طعمتها، وغادرت للعزل ثانية، حاليا كل ما اراها في الإجازات لا تعرفني و تستغربني لكن احاول اكلم زوجتي وطفلي بالفيديو كول كل يومين ولو الشغل كتير لا اكلمهم.

العزل أيضًا أثر على علاقة الطبيب بوالديه فلم يزورهما منذ أكثر من عام: والدي والدتي يعيشون في محافظة كفر الشيخ لا أذهب إليهم منذ أكثر من عام خوفا عليهم من الإصابة، لانهم كبار في السن، واطمن عليهم تليفونيا وفيديو كول.

ويقول إنه يقوم  بدورين في مستشفى العزل الأول علاجي والثاني تنظيمي، فإذا كان مريض كورونا لديه مشكلة في العظام يتعامل معه لعلاجه، فيتابع المرضى الذين لديهم أي مشكلة في العظام، بجانب الدور الإداري في القسم الداخلي بالمرور على المرضى وتنظيم عمل الأطباء وبقائهم في العزل 15 يوما والمنزل مدة مماثلة.

 

اقرأ الحلقة الأولى| مغامرة داخل العزل.. الجميع يبحث عن الحياة (1-3) | صور 

ويضيف إنهم يعملوا منذ شهر مارس الماضي في المستشفى بنظام 14 يوم عمل لكل طبيب، وبعض الأطقم الطبية "تتعب نفسيا" فلابد من الدعم النفسي لبعضنا البعض، حتى نتغلب على ذلك، "لدينا سكن مع بعض في المستشفى و نؤازر بعضنا البعض، خاصة اننا نرتبط بالمرضى ونتواصل مع أقاربهم طمأنتهم.

لكن اللحظات الصعبة التي يعيشها الطبيب محمد تتخللها بعض لحظات الفرحة فيقول: اكثر حاجة تفرحنا هي فرحة المرضى بعد تعافيهم وكلمات الشكر التي نستقبلها منهم حتى بعد خروجهم من المستشفى، فيه مريض من شهر أبريل يتصل باستمرار بي للاطمئنان علي وشكري كلها رسائل دعم لنا تجعلنا نمر من الأزمات، في مقابلها لحظات صعبة عندما تعمل على مريض ويعافي معك وفجأة يفقد حياته وتفشل في انقاذه.

 ويوضح أنه فور الوصول لمنزله بعد قضاء أسبوعين في المستشفى يمكث 4 أيام معزول لحين ظهور نتيجة المسحة وبعدها يقوم بالتعامل مع أسرته لكن يلتزم بالتباعد الاجتماعي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة