صورة من التظاهرات صورة من التظاهرات

تظاهرات واشتباكات.. العالم ينتفض ضد قيود إغلاق كورونا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 28 يناير 2021 - 01:25 ص

خرجت العديد من التظاهرات حول العالم بسبب القيود التي تفرضها بعض الدول في محاولة للسيطرة على جائحة كورونا، الذي تسبب حتى الآن في إصابة أكثر من 100 مليون شخص.

اقرأ أيضًا: مجهولون يلقون قنبلة على مصنع لإنتاج لقاح كورونا في بريطانيا

وعلى الرغم من اللقاحات وحملات التطعيم التي انطلقت في دول العالم إلا أن أزمة ارتفاع الإصابات والوفيات جراء الفيروس بالإضافة إلى التحور المستمر للسلالات التي وصفت بعضها بأنها أكثر شراسة من سابقتها، دفع العديد من الدول إلى غلق الحدود والعودة إلى نفس الإجراءات التي كانت تتبعها خلال الموجة الأولى لكورونا.

فرنسا

في فرنسا خرجت العديد من التظاهرات المعترضة على القيود التي تفرضها البلاد بسبب كورونا، والتي أدت إلى وقوع اشتباكات مع الشرطة.

وقالت الحكومة الفرنسية إنها من الممكن أن تعلن إغلاقا ثالثا إذا فشلت الضوابط الحدودية وحظر التجول لمدة 12 ساعة في الحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا.

هولندا

وفي هولندا أشعل المحتجون – بحسب صحيفة الجارديان – النار في وسط مدينة أيندهوفن ورشقوا الشرطة بالحجارة والتي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع والمياه، واعتقال ما لا يقل عن 30 شخصًا.



كما استخدمت الشرطة في أمستردام خراطيم المياه لتفريق مظاهرة أخرى محظورة مناهضة للإغلاق.




لبنان

وفي لبنان خرجت العديد من التظاهرات الغاضبة بسبب الإهمال الطبي الذي تعيشه البلاد والذي أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البلاد بشكل كبير، بالإضافة إلى عدم قدرة النظام الطبي في التعامل مع تلك الحالات.
 

 

وسرعان ما تطورت تلك التظاهرات بين الشرطة والمتظاهرين إلى أعمال شغب أسفرت عن اعتقال العشرات، وإصابة عدد كبير من المتظاهرين وقوات الأمن اللبناني.




إيطاليا

وفي مطلع الأسبوع الحالي اندلعت تظاهرات في إيطاليا احتجاجا على الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، وخلالها حمل المتظاهرون لافتات في العاصمة روما حملت عبارة "انتهت اللعبة".

وخرج المتظاهرون بالمئات في تورينو وميلانو ومدن وبلدات إيطالية أخرى بسبب الإجراءات التي تفرض غلقا للمقاهي والمطاعم في البلاد.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة