صورة موضوعية صورة موضوعية

سر عبارة «اعدل الشبشب المقلوب».. و8 نصائح للتعامل مع الأحذية

منى إمام الخميس، 28 يناير 2021 - 02:08 ص

ترددت جملة شهيرة تقال بصراخ "اعدلى الشبشب ده" توارثها الناس من الأجداد والأمهات عندما يجدون أي حذاء مقلوب.

وهناك مورثات كثيرة تربينا عليها ونشأنا لا نستطيع مخالفتها ، من بينها عدل “الشبشب” المقلوب وهو الأمر الذى يعرفه كل المصريين دون سبب واضح، ولم يسأل أحد ما هو سبب تعديل الشبشب؟

قالت خبيرة طاقة المكان د. مها العطار إنه فى الحقيقة النعل المقلوب ليس له أى سند فى القرآن والسنة بتحريمة، فقد اعتاد الناس استنكار قلب الأحذية وجعل أسفلها أعلاها وذلك لأن أسفلها يمس التراب والأوساخ والأقذار فلذلك يكرهون أن يروا أسفل الحذاء.

وأضافت أن ما يفعله الناس يدخل ضمن الآداب العامة، فعندما يرى أحدهم حذاء مقلوباً نحو السماء يسارع إلى تعديله ، لئلا يتأذى أحد بمنظره، أو لعله من باب تعظيم المعظم لأن السماء قبلة الدعاء للداعين كما أن الكعبة قبلة المصلين والسماء مهبط الرزق والوحي والرحمة والبركة ، ومكان الأرواح القدسية الطاهرة.

وأشارت إلى حكاية ملك كان يحكم دولة واسعة، أراد هذا الملك يوما القيام برحلة برية وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعرة ، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل شوارع مدينته بالجلد ولكن احد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط ، فكانت هذه بداية نعل الأحذية، وكانت الحكمة إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك .

وأوضحت أنه فى علم الطاقة هناك قواعد فى التعامل مع الأحذية وأسباب ينبغى علينا معرفتها حتى نفهم كل شىء بحياتنا وهي كالاتي:

-لا يجب وضع الأحذية أما الباب مباشرة لأن وضعها طاقة سلبية لما تحتوية من أتربة وأوساخ ورائحة كريهة ، تساعد على نفور الناس من صاحب البيت الذى يستقبل ضيوفة بالأحذية .

-لا يجب وضع الحذاء بجوار السرير لأنه من أهم الأسباب للقلق وعدم الراحة فى النوم والأحلام المزعجة ، ويؤثر على النائم بالطاقة السلبية .

-شبشب الحمام للحمام ولا يجب إستخدامة فى كل أنحاء البيت ، لأن الحمام طاقة سلبية لا يجب أن تنتقل الطاقة السلبية من الحمام لكل مكان بالبيت نتيجة إستخدام شبشب واحد .

-لا يجب وضع الشبشب فوق بعضهما البعض ، مثل شكل الصليب أو الكروس لأن ينتج طاقة سلبية تؤثر على الأشخاص خارج البيت ، ويستخدمة الخبثاء لعدم إستقبال ضيف غير مرغوب به .

-لا ينبغى قلب السبشب أو الحذاء ، لأنة رمز قلب الطاقات السلبية والإيجابية ، ورمز لعدم إحترام السماء ، والملائكة، وكل من يهبط من السماء التى نتجه إليها بالدعاء .

-لا يجب رش الملح على الشبشب حتى لا يسبب الأذى للأشخاص خارج البيت ، ويستعملة الخبثاء فى عدم إستقبال ضيف غير مرغوب به فى الزيارة ، أو تسريع خروج الضيف من البيت .

-عدم إستعمال الحذاء والشبشب الممزق والمقطوع لأنة من الطاقات السلبية التى تؤثر على هالة جسد من يلبسة .

-لا يجب أن أن تهدى شخص حذاء أو شبشب ، هدية قد تسبب النكد والزعل والمشاجرات .

وأضافت إذا سقطت منك فردة واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط، ماذا ستفعل بالأخرى؟، يُحكى أن غاندي كان يجري بسرعة للحاق بقطار وقد بدأ القطار بالسير وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية ، وبسرعة رماها بجوار الفردة الأولى على سكة القطار ، فتعجب أصدقاؤه وسألوه، لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟ فقال غاندي أحببت للفقير الذي يجد الحذاء وأن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ولن أستفيد أنــا منها أيضا، وهنا نعلم انفسنا من هذا الدرس أنه إذا فاتنا شيء فقد يذهب إلى غيرنا ويحمل له السعادة فلنفرح لفرحه ولا نحزن على مافاتنا، فهل يعيد الحزن ما فات ولنفكر بالمستقبل وننسى الماضي لأن الحزن والبؤس لا يعود بالشيء المفقود .

 

اقرأ أيضا

طريقة عمل الشعرية باللبن
 

الاخبار المرتبطة

 

5 علامات توضح هل السمك طازج أم لا  5 علامات توضح هل السمك طازج أم لا  الثلاثاء، 02 مارس 2021 07:38 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة