الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

أفضل مداخلة| تاج الدين: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية من الناحية العلمية

رضا خليل الخميس، 28 يناير 2021 - 04:31 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها،  وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال برنامج  "اليوم" المذاع على قناة dmc بعنوان "عوض تاج الدين: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية من الناحية العلمية.. فيديو"

 

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة| الصحة تكشف حقيقة «خلطة الأعشاب» للوقاية من كورونا

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن أي فيروسات تنفسية لها أسلوب تتبعه، والحديث عن احتمالية إصابة من يحصلون على اللقاح هو حقيقي من الناحية الطبية والعلمية.

 

وأكد: "اللقاحات لا تعطي منعا كاملا من الإصابة، وهي تشابه تماما لقاحات الإنفلونزا الموسمية، بمعنى أنه لا يجد ضمان للمنع الكامل من الإصابة".

 

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية مع  الاعلامية دينا عصمت، في برنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، الأربعاء، أن عدد الحالات التي تحتاج إلى العناية المركزة أو التنفس الاصطناعي تقل، والوضع مطمئن، ولكن يجب الانتباه إلى أنه يجب اتباع الأساليب الوقائية حتى في وجود لقاحات.

 

وأوضح " مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية" أن انخفاض الإصابات يعود إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية بحسم وبشكل كامل.

 

وقال: "ومن الناحية العلمية تجاوزنا ذروة الموجة الثانية، لأن كلمة الموجة تعني التصاعد في عدد الحالات، وفي مصر وصلنا إلى عدد كبير، وبدأت الحالات تنخفض تدريجيا، وهذا يعني أننا (عدينا الذروة)".

 

وأكد: "الدولة تتابع الموقف العالمي، وتقارنه بالأوضاع في مصر، وبالفعل المرض موجود في العالم، وهناك حالات مصابة، ويجب أن ننتبه ونحترس، ونستمر في الوقاية لأن أي احتمالية مع هذا الفيروس قد تؤدي إلى إصابات جديدة".

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة