محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


رفع درجة الإستعداد ومراجعة محطات الصرف تحسباً للطقس السئ بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 28 يناير 2021 - 08:37 ص


شدد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  على إتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة  من خلال رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة .

مع  إتخاذ كافة الإحتياطات  ورفع درجة الإستعداد بمرافق الصحة والإسعاف والحماية المدنية وإدارة الأزمات بالوحدات المحلية والكهرباء والمياة والصرف والري وكافة الجهات المعنية .

أقرا أيضا| مواطنون بالبحيرة يوجهون الشكر للرئيس على مبادرة تطوير القرى

 وشدد المحافظ على  إستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

و كذلك مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

و مراجعة جميع محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف .
 

و التأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة وإنتشارها مع الأطقم المخصصة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والتأهب المستمر .

وإستمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .

ومتابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.


ياتى ذلك نظراً للتوقعات الاستباقية بنشاط الرياح الشمالية الغربية الرطبة على ساحل المحافظة إعتبارا من صباح الخميس ٢٨ يناير والتي تصاحبها سقوط الأمطار  تكون متوسطة الشدة مستمرة على فترات متقطعة وتصل إلى غزيرة ليلا والتي تستمر يوم الجمعة .
كما تنخفض درجات الحرارة انخفاض ملحوظا مع نشاط الرياح كما ترتفع الأمواج لتصل إلى ٣.٥ متر تكون ذروتها مساء يوم الخميس.
 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة