محاضر ضد 8 أشخاص نسبوا لهم لقطاء بالتزوير في قنا
محاضر ضد 8 أشخاص نسبوا لهم لقطاء بالتزوير في قنا


«تضامن قنا» تقاضي 8 أشخاص بتهمة تزوير نسب أطفال مجهولي الهوية| خاص

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 28 يناير 2021 - 08:41 ص

 

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا، إنه تم تحرير محاضر ضد 8 أشخاص، نسبوا لهم أطفال مجهولي الهوية، وزوروا في شهادات الميلاد بالمخالفة للقانون.

وأوضح "الباز"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الأطفال تحت تصرف النيابة، ويتم مراعاتهم صحيا من خلال توفير كافة الخدمات الصحية لهم، وإطلاق اسم عليهم واستخراج شهادة ميلاد.

أقرا أيضا| حملات أمنية مكبرة لمتابعة تطبيق قرار ارتداء الكمامة

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا، أنه بعد ذلك يتم إيداعهم في الحضانات الإيوائية التابعة لوزارة التضامن، وتقديم الرعاية لهم، مشيرًا إلى أن هناك كفالة للأطفال وهو تسليم الرضيع إلى من يريد كفالته وليس تبني، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وعمل بحث عن الراغبين في ذلك ومعرفة أحوالهم وتوقيع عقد معهم، ومتابعة الأطفال سنويا معهم.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إلى أنه تم تسليم 200 طفلا خلال السنوات الماضية، للراغبين في كفالتهم من الذين لا يستطيعون الإنجاب، أو من أنجب طفلاً أو طفلة فقط وحرم بعد ذلك، موضحا أن الرضيع الذي يكفلونه لا يستطيعون تغيير اسمه أو كتابته على اسم المتكفل، وإذا حدث ذلك يتم إبلاغ النيابة العامة بتهمة التزوير وبالفعل حدث ذلك مع 8 أشخاص.

وتابع أن هناك دارين للرعاية أحدهما في نجع حمادي والأخرى في قنا، يوجد بهما قرابة 30 طفلاً، من المعثور عليهم أو من أضرار التفكك الأسري، ترعاهم التضامن الاجتماعي، وتوفر لهم كافة الإمكانيات، وتفتح لهم حسابات في البريد، ووافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على تخصيص وحدات سكنية لهم بعد بلوغهم الثامنة عشر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة