صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اليوم.. وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ لبحث عودة الرحلات

إنجي خليفة الخميس، 28 يناير 2021 - 08:55 ص

قالت مصادر مطلعة بـالطيران المدني، إن وفدًا أمنيًا روسيًا، سيجري جولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، اليوم الخميس 28 يناير، تمهيدًا للاستئناف الكامل للرحلات الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.
 
وأكدت المصادر، أن زيارة الوفد من المتخصصين في أمن الطيران، تستمر إلى 4 فبراير، في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة استئناف حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية بشكل كامل.

وأكدت المصادر، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، واجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة، واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات.

كان التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الأربعاء، بمقر الوزارة، عددًا من ممثلي الشركات الروسية المعنية بمجال الملاحة الجوية، لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الطيران المدني والجانب الروسي لتطوير المجال الجوي المصري، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ولفيف من قيادات الوزارة والجهات المعنية.
 

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان مراحل تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الطرفين وآليات التعاون بين كافة الجهات، لخلق مجال جوي مرن وجاذب للحركة الدولية والإقليمية وأكثر أماناً وفاعلية.
 

يأتي هذا في إطار استيراتيجية وزارة الطيران المدني، نحو العمل بشكل مستمر على التطوير والتحديث في كافة مجالات قطاع الطيران المدني، لمواكبة التقدم المتنامي والسريع في حركة المجال الجوي من خلال استخدام التكنولوجيا والتقنيات العالمية الحديثة.


يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

بريطانيا تسمح بعودة تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس لأول مرة منذ نحو عامين

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة