صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«براءة اختراع» لنظام تحكم يعزز سلامة الطائرات المقاتلة 

ناريمان محمد

الخميس، 28 يناير 2021 - 09:15 ص

حصلت شركة MiG (إحدى الشركات التابعة لشركة Rostec) على براءة اختراع لجهاز تصحيح غير خطي لأنظمة التحكم الآلي في الطائرة المقاتلة ، مما يجعل مهمة الطيار الجوي في المواقف القصوى أكثر أمانًا إلى حد كبير ، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للشركة في بيان صحفي.

ونقلت الخدمة الصحفية عن المدير الإداري لشركة MiG ، أندريه جيراسيمتشوك قوله: "الجهاز الحاصل على براءة اختراع يجعل عملية تحليق الطائرة المقالة أكثر أمانًا ويخفف الضغط على الطيار في القيادة".

اوضحت  شركة MiG أن مهندسيها تمكنوا من حل مشكلة التذبذبات التي قد يسببها الطيار أثناء الطيران بالطائرة يدويًا (PIOs).

وقالت الخدمة الصحفية: "تسبب مثل هذه التذبذبات عدم استقرار أنظمة التحكم في الطائرة وقد تؤدي إلى حالات طوارئ، وقد تم بالفعل اختبار الجهاز وتركيبه على مقاتلات MiG-29M / M2 و MiG-35".

وقالت  شركة MiG أن "جهاز التصحيح غير الخطي يمنع الطائرة المقاتلة من تحقيق الحد الأقصى للسرعة المسموح بها، كما أنه يستبعد التأخير الزمني للإشارة المرسلة إلى آليات نظام التوجيه".

وأضاف نائب كبير مصممي أنظمة التحكم في MiG ، يوري أوبولينسكي ، إن PIOs تحدث عندما يكون الطيار غير قادر على التكيف مع التغيرات المفاجئة في ديناميكيات الطائرة التي تقوم بمناورات معقدة، مضيفاً  "اختراعنا يجعل الرحلة أكثر أمانًا".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة