صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد 38 يوما.. هل الشتاء في مصر أصبح دافئاً؟ 

إنجي خليفة

الخميس، 28 يناير 2021 - 09:44 ص

 

بعد 38 يوما على دخول فصل الشتاء جغرافيا في مصر الذي يوافق يوم الاثنين 21 من ديسمبر، عند الساعة 12 ، ومن المقرر أن يستمر فصل الشتاء 2021 لمدة 89 يومًا و20 ساعة و30 دقيقة.

وعلى مدار أيام الشتاء الماضية تلاحظ حالة من الاستقرار في درجات الحرارة تزامن مع وجود الشبورة المائية التي كانت كثيفة أحيانا على بعض المناطق وصلت إلى حد الضباب، فهل شتاء مصر أصبح دافئا؟.

أكد خبراء الأرصاد، أنه خلال فصل الشتاء تبدأ درجات الحرارة في الانحفاض تدريجيا مع دخول فصل الشتاء لتصل إلى 20 درجة مئوية للعظمى.
وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن أبرز صفات فصل الشتاء هي الانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط الرياح، وسقوط الأمطار.
وتابع خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع في الفترة المقبلة حدوث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار، حيث أن هذه الظواهر من سمات فصل الشتاء.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن الشبورة المائية التي تزامن وجودها خلال بداية فصل الشتاء الحالي،  تؤكد حالة الاستقرار الكامل في الأحوال الجوية.
وتتكون الشبورة المائية نتيجة الارتفاع الملحوظ في نسبة الرطوبة وهدوء سرعة الرياح، ويسبق ذلك نشاط محدود جداً للرياح، فبعد هدوئها مباشرة، يبدأ تكون الشبورة المائية والتي تتحول أحيانا إلى ظاهرة الضباب.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية ، المواطنين خلال فصل الشتاء بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة عند سقوط الأمطار ونشاط الرياح، وارتداء الملابس الثقيلة في الأوقات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح بسبب انخفاض درجات الحرارة.
وتتعرض مصر على مدار الأيام المقبلة، لفترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع وجود احتمالات لتساقط الأمطار ونشاط للرياح ومن المتوقع سقوط الأمطار حتى الجمعة 29 يناير، بينما يشهد السبت نشاطًا لحركة الرياح.
ووفقا للأرصاد الجوية يتحسن الطقس وبداية حالة الاستقرار مع بداية من يوم الأحد المقبل 31 يناير وتستمر حتى الثلاثاء 2 فبراير حيث يسود استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهار شديد البرودة ليلا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة