حملات رقابية علي المخابز والأسواق لعدم استغلال التجار ب سيناء 
حملات رقابية علي المخابز والأسواق لعدم استغلال التجار ب سيناء 


حملات رقابية على المخابز والأسواق لمواجهة استغلال التجار بشمال سيناء 

صالح العلاقمي

الخميس، 28 يناير 2021 - 10:22 ص

 

قال علاء الدين سمري مدير عام التموين بشمال سيناء  ، أن الحملات الرقابيه مستمره على الأسواق والمخابز . لضمان عدم استغلال التجار ، والتعامل بحزم مع  من يثبت تلاعبه ، وذلك في إطار حرص الدولة على تخفيف أعباء المواطنين.

حيث تم تحرير 132 محضر  خلال شهر  منهم 100  محضر شهاده صحيه و29 محضر عدم إعلان أسعار ، واثنين عدم صلاحيه .

أ قرا أيضا| أمطار على الثغر واستمرار شحن البضائع وتداول الحاويات بميناء الإسكندرية

مشيرا إلي  توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لأكثر من 3 أشهر  ، فضلاً عن توفير كميات من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، وأن احتياطي السلع الحرة والحصة التموينية يكفي نحو شهرين قادمين  أو أكثر بخلاف الحصص التي تصل إلى المحافظة بانتظام لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الضرورية. 

وتابع  سمري ،أن جميع السلع الأخرى من المواد الغذائية والخضروات والفاكهة وغيرها من احتياجات المواطنين متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات وفروع الجمعيات الاستهلاكية، وفي متناول الجميع.

قال مدير عام التموين ، أن الرصيد من الدقيق يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة، وكذلك القمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق، علاوة على مخزون استراتيجي من السلع المختلفة بما يكفي المحافظة لمدة طويلة، وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها بانتظام لمواجهة أي نقص أو استهلاك،وأن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشكلات في الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة