الدكتور هشام جاير
الدكتور هشام جاير


إطلاق موقع رسمي للمكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية

شريف سلام

الخميس، 28 يناير 2021 - 11:02 ص

أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث د.هشام جاير، تحويل التعامل مع طلاب الدراسات العليا إلى نظام الحجز المسبق وذلك تفاديًا لطول فترة الانتظار والازدحام داخل مقر الوحدة خاصة في ظل الوضع العالمي لفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، في إطار تحسين سير العمل في وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية  فيما يختص بالتعامل مع المتقدمين للفحص والإيداع.

وأشار  د.هشام جاير، إلى أنه تم إطلاق موقع رسمي خاص بالمكتبة الرقمية خلال الشهر الجاري يناير 2021 ويتضمن الموقع جميع الخدمات التي تقدمها المكتبة لكافة الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مشيرا إلى أنه تم إعداد مستودع رقمي مؤسسي للجامعة يشمل الخطط البحثية والرسائل الجامعية والأبحاث العلمية ومشروعات التخرج وأبحاث الطلاب وإصدارات الجامعة، لافتا أنه تم وضع نظام متكامل لمواجهة الإنتحال العلمي المتعمد وضمان عدم وجود أي حالات انتحال علمي في مخرجات البحوث الجامعية من ورسائل الماجستير والدكتوراة والمشاريع ومقالات الدوريات وغيرها.

أقرا أيضا|تسليم 40 عقد تقنين أراضي أملاك دولة للمواطنين بسوهاج
من جانبها  استعرضت مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية د.ألاء جعفر، الخدمات التي تقدمها المكتبة لكافة منتسبي الجامعة من الباحثين، حيث أكدت أنه تم الإنتهاء من إعداد الدليل الإرشادي "إستخدام بنك المعرفة المصري" لطلاب المرحلة الجامعية الأولي من خلال وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية، مضيفة انه تم إعداد برنامج "متكامل للوعي المعلوماتي" شامل ورش تدريبية وجلسات تعريفية.

 وأشارت أنه يتم الان العمل للتحول الرقمي الكامل لتحويل جميع معاملات المكتبة الرقمية لنظام ال Online، فضلا عن استكمال رقمنة 29 ألف رسالة بحثية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة