جامعة حلوان جامعة حلوان

«من أجل مصر» تنظم ندوة للربط بين التدريب الرقمي وسوق العمل بهندسة حلوان

مروة فهمي الخميس، 28 يناير 2021 - 11:14 ص

نظمت أسرة من أجل مصر بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان  بالتعاون مع  الشركات المتخصصة فى مجالات التدريب ندوة أون لاين للربط بين التدريب الرقمي وسوق العمل، جمعت نخبة من خريجي كليات الهندسة  باقسامها المختلفة ، وطلاب السنوات النهائية، وذلك للتعريف بمجالات سوق العمل المختلفة ومتطلباته. 


وذلك تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة ، ود. أحمد الجارحي عميد الكلية ، وإشراف المهندس سامح شريف المدرس المساعد بالكلية ،وياسر الجبالي مسئول الأسرة ومدير رعاية الشباب بالكلية.


وأوضح د. أحمد الجارحي عميد الكلية أن الندوة تهدف إلى ربط الخريج بسوق العمل وتعريفه بمستحدثات السوق الحالية واحتياجاته وعمل بيان بمتغيرات ومتطلبات سوق العمل ، ومن ثم معرفة الطالب بأهم المتطلبات التى يجب التركيز عليها لزيادة فرصه في الحصول على وظيفة عمل متميزة مرتبطة بما تم التدريب عليه وتعلمه خلال الدراسة وأثناء فترات الإجازات المختلفة.


 بجانب إحداث عامل الربط بين الطالب ومستجدات السوق بهدف تقليص الفجوة بين الجانب النظرى  و العملي، والتي تعد من أولويات أسرة من أجل مصر.


هذا وقد تم التواصل بين الهيئات والشركات المختلفة والتي من شأنها توفير فرص تدريب للطلاب بإختلاف الأقسام العلمية ومن ثم إتاحة فرص تدريب متنوعة ومختلفة للقسم العلمي الواحد.


و تهدف الأسرة إلي الاستفادة من اهتمام الدولة  بالتحول الرقمي في كافة المجالات واتاحة الفرص للربط والتواصل الدائم بين الطالب والشركات والهيئات والمؤسسات المختلفة ولاشك أنها أصبحت فرصة لتعليم الطالب بعض قدرات ومتطلبات سوق العمل مثل التعلم على لغات البرمجة المختلفة وبرامج المحاكاة وبرامج التصميم المختلفة، بجانب تعليم طلاب المراحل المختلفة والأقسام العلمية المختلفة كل المهارات العلمية  التي من شأنها الدفع بخريج قوي من الناحيتين النظريه والعملية.

 

اقرأ أيضا| مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان ينظم محاضرات عن السياحة في مصر

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة