مترو الأنفاق مترو الأنفاق

مترو الأنفاق : استمرار عمل المرفق خلال الإجازات الرسمية  

نشوة حميدة الخميس، 28 يناير 2021 - 11:18 ص

 

أكدت شركة مترو الأنفاق استمرار عمل المترو اليوم الخميس، مع انتظام الحركة بالخطوط الثلاثة. 

وشددت الشركة على أن مترو الأنفاق يعمل خلال الإجازات الرسمية و"كل يوم"، لنقل المواطنين إلى مصالحهم وأشغالهم، موضحة أن المرفق لا يتوقف في الإجازات الرسمية أو في أي ظرف نظرا لارتباطه بمصالح المواطنين. 

وذكرت الشركة أن مواعيد عمل مترو الأنفاق اليومية تبدأ من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل، ويعمل يوميا خلال هذه المدة ومن ثم يتوقف خلال فترة الراحة، ليستنأنف عمله خلال الدورة المعتادة. 

في سياق متصل، كشف مصدر بمترو الأنفاق عن تحصيل أكثر من 300 غرامة "فورية" يوميا للركاب غير الملتزمين بارتداء الكمامة بمحطات الخطوط الثلاثة. 

وشدد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، على أنه لا تهاون في تطبيق قرار الحكومة بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب، وتأكيدا على الحفاظ على سلامة مرتادي المرفق. 

وأكد على التعقيم الدوري لقطارات مترو الأنفاق منعا لفرصة انتشار فيروس كورونا بين الركاب، مع تأكيد الإذاعة الداخلية على ضرورة ارتداء الكمامة الطبية لجميع الركاب. 

من جانبه، قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن الخطوط الثلاثة للمترو تنقل يوميا أكثر من مليوني راكب لأشغالهم ومصالحهم المختلفة بالقاهرة الكبرى. 

وأوضح "عبدالهادي" ل "بوابة أخبار اليوم"، أن شركة المترو تحرص على الدفع بقطار جديد كل 3 دقائق بالخط الأول للمترو (المرج- حلوان)، حيث تقل مدة التقاطر عليه نظرا لكونه أكثر الخطوط إقبالا، مضيقا: أما الخط الثاني (شبرا الخيمة- المنيب) فيتم الدفع بقطار كل 4 دقائق، وتابع: والخط الثالث (العتبة- عدلي منصور) فتصل مدة التقاطر إلى 6 دقائق. 

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن الشركة تستعد بقطارات إضافية في المحطات الإبتدائية والانتهائية من أجل الدفع بها خلال أوقات الزحام والذروة منعا للزحام الذي قد ينتج عنه الإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت شركة مترو الأنفاق عن تشكيل فرق عمل للمرور بجميع المحطات لتعقيم المناطق التلامسية بها، وذلك على مدار اليوم منعا لانتشار فيروس كورونا. 

وأكدت الشركة أنه يتم أيضا تعقيم القطارات خلال فترات الراحة الليلية وغسيل القطارات بورش الصيانة وتعقيمه بالكلور لمنع فرصة انتشار فيروس كورونا داخل المرفق. 

وأوضحت الشركة أن شرطة النقل والمواصلات مازالت تشن حملات مفاجئة بالقطارات والمحطات للتفتيش على ارتداء الكمامات الطبية، وفي حالة ضبط راكب غير ملتزم بالكمامة يتم تغريمه 50 جنيها ك "غرامة فورية"، أو تحرير محضر ضده في حالة رفض دفع الغرامة 

وأشارت شركة المترو إلى الدفع بقطارات إضافية على مدار اليوم، لمنع الزحام داخل المحطات الذي قد ينتج عنه انتقال عدوى كورونا.

اقرأ أيضا| مترو الأنفاق يكشف مدة التقاطر بالخطوط الثلاثة في ظل «كورونا» 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة