الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنواب الوادى
الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنواب الوادى


النصب بادعاء المرض.. جامعة جنوب الوادي تصدر بيانًا تحذيريًا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 28 يناير 2021 - 11:20 ص

أصدرت جامعة جنوب الوادي بقنا، بيانا تخذيريا، ردا على ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» وبعد كشف واقعة احتيال ونصب .

أقرا أيضا| حملات رقابية على المخابز والأسواق لمواجهة استغلال التجار بشمال سيناء 

ونص بيان الجامعة: "في استجابة سريعة من رئيس جامعة جنواب الوادي د.يوسف غرباوي، على ما نشر بعنوان من بني سويف لقنا بحثا عن علاج لحبيبه.. استغاثة لإنقاذ طفلة من ضمور في المخ، فقد تم التواصل فورا من رئيس الجامعة معالمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية د.محمد يوسف، والذي أفاد أنه تم الاتصال بالرقم الموجود لوالد الطفلة حبيبة محمد كيلاني والذي أفاد بأنها محجوزة بقسم الأمراض العصبية بمستشفى المرزوق للطوارئ بالدور الثالث، علما بأن القسم بالدور الرابع ولا يوجد حجز بالدور الثالث وأن هذا القسم مخصص للكبار".

وتابع البيان: وبالبحث عن اسم الحالة حبيبة محمد كيلاني تبين أنها غير محجوزة بالمستشفى الجامعي، وبناء عليه تم معاودة الاتصال بالمدعو محمد كيلاني والد الطفلة فلم يرد وأغلق الهاتف.. وجامعة جنوب الوادي ومستشفياتها الجامعية حريصة على خدمة المرضى وتقديم الخدمات اللازمة دون أي تأخير" .

وتهيب الجامعة بالمواقع الالكترونية تحري الدقة فيما تنشر من أخبار لا أساس لها من الصحة عن مؤسسة تعليمية مستقلة ومستشفيات جامعية تؤدي دورها طوال 24 ساعة لخدمة المرضى.. والجامعة ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الموضوع ومن يتخذ من المرض وسيلة لعمليات الاحتيال .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة