عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية


محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدن كفر شكر وشبرا الخيمة

وكالات

الخميس، 28 يناير 2021 - 11:31 ص

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عددا من المشروعات بمدن كفر شكر وشبرا الخيمة، استهلها بتفقد مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي داخل مستشفى كفر شكر المركزي.

وأكد محافظ القليوبية، على بداية التشغيل التجريبي لاستقبال مرضى ومصابي كورونا وتخصيص غرف عزل لهم، مشيرا إلى أن المستشفى سيكون مركزا كبيرا لتلقي لقاح كورونا لخدمة مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة، موجها بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

وقال الهجان "إن مستشفى كفر شكر المركزى تعد أحد أهم المشروعات الصحية التي يجرى تنفيذها على أرض محافظة القليوبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد عدد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية".

كما تفقد المحافظ - خلال جولته - أعمال إنشاء محطة مرشحة بقرية المنشأة الكبرى بكفر شكر بطاقة 45 ألف م3/يوم بتكلفة 220 مليون جنيه، والتي من المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة، ودخولها الخدمة منتصف العام الحالي لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر.

وشدد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت.

كما توجه المحافظ لحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة أعمال إنشاء مشتل مقام على مساحة 1200م2 يحتوي على 2000 شجرة على ترعة الإسماعيلية بعد رفع أكثر من 1500 طن من القمامة ومخلفات المباني وذلك بعد حملات مكبرة على مدار أربعة أيام متتالية لإزالة تراكمات القمامة.

اقرأ أيضا| استكمال تطهير المنشآت بحي شرق شبرا الخيمة في القليوبية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة