صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأوقاف تبدأ توزيع 100 ألف متر سجاد للمساجد ضمن مشروع تطوير القرى

إسراء كارم

الخميس، 28 يناير 2021 - 12:29 م


أعلنت وزارة الأوقاف بدء تنفيذ خطة توزيع 100 ألف متر سجاد بصفة عاجلة للمساجد التي تحتاج إلى تجديد فرش، وذلك في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري ومبادرة حياة كريمة مطلع فبراير المقبل.

وأكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف ستقوم في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري، بتطوير ورفع كفاءة المساجد في جميع القرى التي يشملها المشروع وفي جميع توابعها، إحلالا أو تجديدًا أو صيانة أو فرشًا أو رفع كفاءة، بالتزامن مع خطط التنفيذ التى يضعها مجلس الوزراء، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تضافر الجهود في المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس لتطوير القرى وتوابعها تطويرًا شاملا.

 وقال إن الوزارة ستعمل بكل طاقتها وإمكاناتها على ألا تكون هناك أى قوائم انتظار فى إحلال أو تجديد أو فرش المساجد فى أى من هذه القرى و توابعها خلال الفترة التى حددها الرئيس بثلاث سنوات ، سواء بتنفيذ الوزارة أم بالشراكة مع الجهود الوطنية المخلصة التى تدعمها الوزارة وتشرف على تنفيذها إشرافًا كاملا . 

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين الوزارة وأهل الفضل العظماء والمؤسسات الوطنية قد أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع أسفرت عن افتتاح أكثر من ثمانمائة مسجد ما بين إحلال وتجديد وصيانة كاملة ورفع كفاءة فى 5 أشهر فقط من سبتمبر 2020 م إلى نهاية يناير 2021 .

وخصصت وزارة 100 ألف متر سجاد بصفة عاجلة لمساجد القرى التي تحتاج إلى تجديد فرش، وسيتم تنفيذها، قبل نهاية العام المالي الحالي يونيو 2021 بواقع 20 ألف متر شهريا بداية من فبراير القادم، مع تكليف كل من وكيل الوزارة لشئون المساجد، ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة، والمكتب الفني بالوزارة بإعداد خطة التنفيذ فورًا.

تفاصيل ندوة الأوقاف «إعلاء قيمة الوطن وشرف التضحية» بالتعاون مع ماسبيرو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة