الغرامة الفورية
الغرامة الفورية


تغريم 14 ألف شخص بدون «كمامات».. وضبط 1216 «شيشة» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 28 يناير 2021 - 12:37 م

طبقت وزارة الداخلية الغرامة الفورية، على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، في المواصلات العامة «محطات القطارات، ومترو الأنفاق، والنقل الجماعي، والميكروباص، والنقل العام»، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بفرض الغرامة على غير الملتزمين.

وتهدف تلك القرارت، لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، منذ بدء الموجة الثانية من الفيروس، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

وحذر رجال الشرطة المواطنين، داخل كافة المواصلات العامة، من عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وقام رجال الشرطة، بتوعية المواطنين من تداعيات عدم ارتداء الكمامات.

نجحت وزارة الداخلية في ضبط 14561 شخصا لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 14416 شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 145 شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 527 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق ، وضبط 189 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات 1216 شيشة، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة .

أقرا ايضا| حبس طبيب وزوجته استدرجا شاب لتصوير مقاطع مخلة

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة