تطوير طرق الواحات البحرية
تطوير طرق الواحات البحرية


تطوير طرق الواحات البحرية بتكلفة 7.5 مليون جنيه

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 يناير 2021 - 12:44 م

تشهد محافظة الجيزة نقلة حضارية، من خلال رصف الطرق وتطوير الميادين، ضمن خطة المحافظة في تطوير شبكة الطرق الحالية وإنشاء محاور مرورية جديدة لإحداث نقلة حضارية وتفتيت التكدسات المرورية.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي يشهد نقلة حضارية نوعية لرصف وتطوير عددًا من الطرق وإنشاء طرق جديدة  لربط وسط المدينة بالقرى التابعة لها مما يسهم في تحقيق سيولة مرورية والتيسير على المواطنين في التنقل بين المناطق وبعضها في سهولة ويسر.

أقرا ايضا| جامعة طنطا تتقدم 115 مركزًا في تصنيف «ويبومتركس» الإسباني 2021

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير جاءت ضمن مخصصات الخطة الأستثمارية للعام المالي الجاري حيث تم تخصيص لمركز ومدينة الواحات حوالي 7.5 مليون جنيه  لرصف ورفع كفاءة عددًا من الطرق بالمركز بالإضافة إلي تخصيص حوالي 2.5 مليون جنيه لتحسين شبكة الأنارة، لافتًا أن أعمال الرصف والتطوير شملت تطوير طريق الأبراج كمحور مروري جديد بطول 8 كم.

وأشار المحافظ  إلى أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير المرحلة الأولى بطول 2.3 كم بتكلفة حوالي 4 مليون مما سيسهم في ربط عدد من الطرق الفرعية المؤدية إلى الطريق الدائري إلى جانب أنه سيتم تدعيم الجزيرة الوسطي بأعمدة أنارة حديثة، مضيفاً أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير طريق مدخل قرية منديشة طريق مزدوج، بطول 500 تقريبا وبعرض 7 متر وتدعيمه ببلدورات على جانبي الطريق.

كما تم رصف وتطوير طريق قرية القصر بطول 500 م وعرض 8 م بتكلفة حوالي مليون جنيه لما له من أهمية لكونه يربط بين مدرسة القصر الإبتدائية ومسجد السلام، بالإضافة إلى رصف وتطوير طريق بئر نصر بقرية الزبو بطول 500 م وعرض 6 م ورصف وتطوير طريق ببئر تحكيمة بطول 200م وعرض 6 م.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة