وزيرة الصحة في  المركز الطبي المصري ببيروت
وزيرة الصحة في المركز الطبي المصري ببيروت


«الصحة»: المركز الطبي المصري ببيروت قدم خدماته لـ١٠٠ ألف لبناني

حاتم حسني

الخميس، 28 يناير 2021 - 12:57 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ونظيرها اللبناني د.حمد حسن، صباح اليوم الخميس 28 يناير، المركز الطبي المصري بالعاصمة بيروت، وذلك خلال زيارتها إلى دولة لبنان لدعم القطاع الصحي.

رافق الوزيرة مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية د.محمد جاد، ورئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي د.محسن طه، حيث أشرفت على وصول شحنات ألبان الأطفال والأدوية والمستلزمات الوقائية والأجهزة الطبية، خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن زيارة الوزيرة للمركز الطبي المصري تأتي بالتزامن مع مرور عام على تشغيله، حيث بدأ المركز في تقديم الخدمات الطبية في شهر يناير من العام الماضي، لافتًا إلى تقديم الخدمة الطبية ل ١٠٠ ألف من اللبناين وغير اللبنانين من كافة المترددين على المركز ، وذلك بالمجان.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: نحمل لأشقائنا في لبنان 38.5 طن مساعدات طبية

وأشار «مجاهد» إلى أن الوزيرة تفقدت كافة أقسام المركز الطبي المصري ببيروت، حيث يضم ٦ عيادات في تخصصات «باطنة، وأطفال، ونساء وتوليد، ورمد ، وجراحة وعظام»، بالإضافة إلى صيدلية وقسم الأشعة وقسم الطوارئ ويضم ٣ عيادات، كما يضم أيضًا قسم العمليات وبه غرفتي عمليات مجهزين على أعلى مستوى لإجراء الجراحات اليومية العاجلة، وقسم الإفاقة ومعمل تحاليل،  بالإضافة إلى سيارة إسعاف لإخلاء الحالات الحرجة للمستشفيات.

وتابع أن الوزيرة أشادت بجاهزية المركز ومستوى الخدمة الطبية المقدمة على أعلى مستوى، كما أكدت الإمداد الدائم للمركز الطبي المصري ببيروت، بكافة الاحتياجات لاستمرار تقديم خدمات الفحص والعلاج لكافة المترددين من مختلف الجنسيات بالمجان.

وأضاف أن الوزيرة التقت بعض المترددين من النساء والأطفال في عيادات الرمد والعظام، واطمأنت على حالتهم الصحية، كما تحدثت مع الفرق الطبية المصرية القائمة على المركز، مؤكدة فخرها بجهودهم لتقديم الخدمات الطبية بالمركز على أعلى مستوى، وكتبت الوزيرة رسالة نصية للفرق الطبية في الذكرى السنوية لتشغيل المركز، حيث توجهت فيها بالشكر لهم كما أعربت عن فخرها واعتزازها بالخدمات الطبية التي يقدمها المركز باسم جمهورية مصر العربية.

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، وصلت صباح اليوم الخميس، إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، على رأس وفد من الوزارة برفقة ٣١ طن من ألبان الأطفال والأدوية والمستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى ٧ طن و٦٨٤ كيلوجرام من الأجهزة الطبية مقدمة من جامعة الدول العربية، لدعم القطاع الصحي في دولة لبنان خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة