ارشيفية
ارشيفية


«البنوك»: ماكينات الصراف الآلي تعمل بكفاءة خلال إجازة عيد الشرطة و25 يناير

شيماء مصطفى

الخميس، 28 يناير 2021 - 01:23 م

قالت البنوك العاملة في السوق المحلية، إن ماكينات الصراف الآلي، التي تمتلكها وموزعة على مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تعمل بكل كفاءة خلال إجازة القطاع المصرفي اليوم الخميس 28 يناير 2021، بمناسبة عيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة 25 يناير.

وكان البنك المركزي المصري، أكد تزايد الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الشهور الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

أقرأ أيضًا| البنك المركزي ينقذ القطاع السياحي من «مقصلة كورونا»| التفاصيل

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، يتم متابعة تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين للنقد الكاش.

وأشارت إلى أنه يتم تغذية نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي، وهي حجم ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها البنوك على مستوى محافظات الجمهورية، على مدار اليوم بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 14.1 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالقطاع المصرفي، اليوم الخميس 28 يناير 2021، بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وأكد البنك المركزي، أنه تقرر أن يكون اليوم الخميس 28 يناير إجازة رسمية للبنوك بمناسبة عيد الشرطة وذكرى 25 يناير، وذلك بدلًا من الإثنين الماضي.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بأن يكون يوم الخميس إجازة رسمية وذلك بدلا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يستأنف العمل بجميع البنوك العاملة في السوق المحلية صباح يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة