ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية


طُبقت على 600 سفينة في 3 أشهر

نجاح منظومة «JUST IN TIME» بميناء الإسكندرية

سرحان سنارة

الخميس، 28 يناير 2021 - 01:55 م

 

حققت منظومة «JUST IN TIME» للسفن نجاحًا كبيرًا ما ساهم في تحقيق معدلات تداول غير مسبوقة بمينائي «الإسكندرية والدخيلة»، ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وتتيح منظومة «JIT» التنسيق والتخطيط المسبق لتراكي السفن ورسوها على الأرصفة المخصصة لها مسبقا فور وصولها إلى مينائي الإسكندرية والدخيلة، دون الحاجة إلى الانتظار على المخطاف.

أقرا ايضا| العثور على رضيعة داخل كيس أسود بنجع حمادي 

وقال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن المنظومة الجديدة بدأ تطبيقها في نهاية شهر سبتمبر الماضي، لافتًا إلى أنها حققت نجاحًا كبيرًا بعد تطبيقها على 600 سفينة تقريبًا خلال الـ3 أشهر الماضية.

وأضاف «شاهين» أن المنظومة الجديدة حققت عدة مكاسب أبرزها سرعة دوران الأرصفة، وزيادة معدلات التداول، وإثراء ثقة المتعاملين مع الميناء، بالإضافة إلى تقليل التكدسات، وتقليل غرامات التأخير، ما يعزز من الدخل القومي المصري.

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن المنظومة تضمن تدفق السلع والبضائع وآليات التصنيع إلى الأسواق المصرية دون عوائق أو تأخير، لاسيما ميناء الإسكندرية تمر من خلاله نحو 30% من حجم تجارة مصر الخارجية.

ومن جانبه، أوضح أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن العمل المستمر لتطبيق تلك المنظومة لتشمل كافة السفن المترددة على الميناء في أسرع وقت ممكن كجزء من أهداف هيئة ميناء الإسكندرية خلال عام 2021 من أجل تحقيق معدلات تداول غير مسبوقة في الموانئ المصرية خلال هذا العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة