رانيا المشاط
رانيا المشاط


«رانيا المشاط» من السعودية: 10 مليارات دولار لمشروعات الدولة والقطاع الخاص

أحمد عيسى

الخميس، 28 يناير 2021 - 02:00 م

 

أكدت وزيرة التعاون الدولي د.رانيا المشاط، أنجاح مصر في التحرك بسرعة لمواجهة التحديات التمويلية لجائحة كورونا من خلال العلاقة القوية مع الشركاء الدوليين.

وأضافت الوزيرة في مقابلة مع قناة «العربية» على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، أن هناك تمويلات تصل إلى 10 مليارات دولار مقسمة على قطاعات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وشركات القطاع الخاص.

وقالت الوزيرة: "إننا نحاول من خلال الدبلوماسية الاقتصادية، ترسيخ مفاهيم الاقتصاد الأخضر، وجائحة كورونا والتي يمر بها العالم أصبح لها لقاح، لكن التغيرات المناخية ليس لها لقاح، لذا من الضروري عدم إغفال استحقاقات البيئة".

وتشارك وزيرة التعاون الدولي في فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، التي انطلقت أمس الأربعاء 28 يناير، تحت شعار «النهضة الاقتصادية الجديدة»، لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية العاجلة التي يواجهها العالم ووضع تصور للاقتصاد العالمي وسط جائحة كورونا. 

وتستمر فعاليات المؤتمر حتى اليوم الخميس 28 الجاري، بمشاركة أكثر من 140 مُتحدثًا من صانعي السياسات والقادة والمستثمرين في المنطقة والعالم، سواء من خلال المشاركة الفعلية أو الافتراضية عبر الإنترنت.

 ويعد المؤتمر ملتقى عالمي يجمع بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، بهدف الارتقاء بالبيئة الاستثمارية والتنموية والاقتصادية، إضافة إلى تقديم المشورة للحكومات والشركات حول مستقبل الاستثمار.

وتشارك الدكتورة رانيا المشاط، اليوم الخميس في جلسة تحت عنوان «حلول مجتمع الأعمال لتمكين المرأة وتحقيق المساواة»؛ وكانت «المشاط» قد شاركت في النسختين السابقتين من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتلقي وزيرة التعاون الدولي، الضوء على التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا، كما تلقى الضوء على تجربة مصر التنموية وجهود تمكين المرأة في مختلف المجالات، من خلال التعاون مع الأطراف ذات الصلة، وبرامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي التي نفذتها الحكومة للحفاظ على النمو .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة