كامل الوزير يتفقد تطوير طريق «الزقازيق – السنبلاوين» ورافد جمصة
كامل الوزير يتفقد تطوير طريق «الزقازيق – السنبلاوين» ورافد جمصة


كامل الوزير يتفقد تطوير طريق «الزقازيق – السنبلاوين» ورافد جمصة

نشوة حميدة

الخميس، 28 يناير 2021 - 03:31 م

تابع وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الخميس 29 يناير، أعمال ازدواج طريق «الزقازيق – السنبلاوين» الذي يبلغ طوله 37.5 كم وعرضه 30 متر بواقع 3 حارة مرورية لكل اتجاه وتبلغ تكلفته الإجمالية 812 مليون جنيه.


وكان في استقبال الوزير،  محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، حيث تابع الوزير معدلات تنفيذ كافة قطاعات المشروع الذي يشتمل على 59 عمل صناعي 24 كوبري و 34 نفق وعدد 1 بربخ.


وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من كافة الأعمال مع مراعاة الجودة في أعمال التنفيذ خاصة مع أهمية الطريق في الربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية ومساهمته في تسهيل حركة المواطنين وحركة التجارة بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين، بالإضافة إلى الحد من الحوادث المرورية.


وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من كافة أعمال تطوير الطرق داخل محافظة الشرقية والتي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري مثل طريق «الفردان/ الصالحية والزقازيق /ههيا /أبوكبير».


بعدها توجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة في المسافة من كوبري سندوب حتي كوبري المنصورة علي النيل، حيث يتم إضافة حارة ثالثة للطريق  بطول 4,5 كم ليصبح عرض الطريق 14 متر في كل اتجاه "بواقع 3 حارات وطبان مرصوف في كل اتجاه" وكذلك إنشاء منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل وحيث تبلغ قيمة المشروع  450 مليون جنيه وحيث سيساهم في تحقيق السيولة المرورية وربط شرق وغرب المنصورة والمساهمة في تسهيل حركة الركاب والتجارة من محافظات الشرقية ودمياط والغربية والدقهلية إلى المدن الساحلية مرورا بالطريق الدولي الساحلي.


وفي ختام جولته، تفقد الوزير شروع  تطوير طريق «المنصورة - جمصة» -رافد جمصة- ليصبح 10.5 متر بكل اتجاه -3 حارات لكل اتجاه- بطول 50 كم وتكلفة مليار و268 مليون جنيه حيث تفقد، قطاعات المشروع المختلفة.


وأكد على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد خاصة مع تقدم معدلات التنفيذ بالطريق وأعمال الرصف الخاصة ببعض القطاعات به، كما وجه بضرورة تأمين مواقع العمل باستخدام العلامات الإرشادية والإضاءة أثناء تطوير ورفع كفاءة الطريق  وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة للطريق في الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولي الساحلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة