اللجنة الثلاثية
اللجنة الثلاثية


سيناريوهات اتحاد الكرة حال إلغاء الدوري

عمر البانوبي

الخميس، 28 يناير 2021 - 04:11 م

أصبحت تقنية حكم الفيديو المساعد صداعًا في رأس اتحاد الكرة ولجنته الثلاثية، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بعد ظهور مقترحات بالاستغناء عنها لإنهاء الموسم مبكرًا في ظل الجدل المثار حول جدواها والنواقص في المعدات والتقنيات المستخدمة فيها.

وناقش أحمد مجاهد مع ممثلي أندية الدوري الممتاز إمكانية إلغاء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد لإنهاء الدوري في يونيو المُقبل، وهو ما لم يتم حسمه حتى الآن مما ينذر باستمرار المسابقة على الوضع الحالي حتى نهاية شهر سبتمبر المُقبل.

وبحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، فإن الأندية لم تستقر مع اللجنة الثلاثية على سيناريوهات استكمال الموسم وموقف الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية للأندية حال عدم اكتمال الموسم بسبب أي ظروف قهرية.

واستقرت مناقشات الأندية الحاضرة في الاجتماع السابق مع مسئولي اللجنة الثلاثية على اعتبار الموسم كأن لم يكن حال إلغاء منافسات الدوري الممتاز قبل انتهاء الدور الأول.

وحال استكمال الدور الأول وإقامة 153 مباراة كاملة وخوض كل فريق لنفس العدد من المباريات فيتم احتسابه كأنه دوري من دور واحد وبناء عليه يتحدد البطل والهابطين على ترتيبه.

أما حال استكماله وخوض كل فريق عدد مباريات مختلف عن الآخر فيتم اعتماد آخر جدول ترتيب وقت إلغاء المسابقة مع اللجوء لمبدأ الجدارة الرياضية باحتساب عدد المباريات التي خاضها كل فريق مقسومة على عدد النقاط التي حققها.

وأبلغ اتحاد الكرة الأندية بموعدين لإنهاء منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز حيث أكد مجاهد للأندية إمكانية إنهاء المسابقة في يونيو حال ضغط جدول الدوري وعدم الاستعانة بتقنية الـVAR.

وبحسب ما أكده مجاهد للأندية، فإن تقنية الـVAR تجبر إدارة المسابقات على تسكين المباريات على مدار 4 أيام لكل جولة بسبب النقص في عربات البث المستخدمة.

وطلبت الشركة المنفذة لتقنية الـVAR الحصول على 5 ملايين جنيه مستحقات متأخرة، وهو ما تحفظت عليه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد.

وتستعد اللجنة الخماسية بملف متكامل عن نواقص تقنية الـVAR لحسم الأمر واستقدام شركة جديدة لتنفيذ التقنية في ظل عدم الوصول لنقطة اتفاق مع الشركة الحالية.

اتحاد الكرة يدعم «أبو ريدة» في انتخابات «الفيفا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة