صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التضامن» تطلق برامج للحد من الإدمان

أمنية فرحات

الخميس، 28 يناير 2021 - 06:04 م

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي العديد من البرامج لمكافحة وعلاج الإدمان، بهدف توعية المواطنين بخطورة الإدمان، من خلال تنظيم حملات توعوية بأضرار المخدرات، وتصحيح المعتقدات الخاطئة المترتبة على تعاطيها.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أهم البرامج التى  تستهدف الوقاية من الإدمان : 

1-  تدريب 1500 شاب وضمهم لوحدات التطوع، وتجاوز عدد المتطوعين فى «اختار حياتك» 30 ألف شاب.

2- افتتاح 4 بيوت للتطوع، وتم توعية أكثر من 45 ألف طالب وطالبة بأضرار الإدمان على مدار الفصل الدراسي الأول، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإدمان، إلى جانب تنفيذ 5 مبادرات ميدانية توعوية «اختيارك، توصل بالسلامة، اوعى تجرب، خدعوك فقالو» داخل 250 ميدان وساحة شعبية لتوعية الأسر والشباب بالآثار السلبية للتدخين وتعاطى المخدرات.

وجرى توعية الأسر بمراحل الاكتشاف المبكر للتعاطي وذلك بمراكز الشباب ومواقف عمومية والميادين العامة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

3- برامج تشمل الفئات الأكثر عرضة للتعاطى بالتعاون مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأحداث ودور الأيتام لاستهداف الأطفال.

4-  تنفيذ أكثر من 400 مبادرة ميدانية داخل 250 ساحة شعبية وميدانية وتنفيذ أكثر من 75 مبادرة داخل المناطق الصناعية، إلى جانب تنفيذ أكثر من 100 مبادرة ميدانية بالمواقف العمومية.

5- استهداف أكثر من 10 آلاف أسرة بأحياء «الأسمرات، روضة السيدة زينب».

6 - أطلقت مبادرة «طريق الحماية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم»، كما تم تنظيم ورش عمل «اختيارك» حول المفاهيم المغلوطة وطرق التربية الحديثة، تم تنفيذ برامج توعوية وتقديم الخدمات العلاجية لـ132 ألف مريض إدمان مجانا وفي سرية تامة وفقا للمعاير الدولية خلال 2020، وتم تنفيذ برنامج لتنمية المهارات الحياتية بين النشء والشباب «حماية أولادنا» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في 2000 مدرسة على مدار العام الماضي. 

إقرأيضا .. التضامن: 10 جامعات مستهدفة في مشروع حاضنات الطلاب المتفوقين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة