محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

مزارع الفيروز السمكية

محمد الهواري

الخميس، 28 يناير 2021 - 07:55 م

الإنجاز الضخم الذي افتتحه الرئيس السيسي للمزارع السمكية الجديدة الفيروز شرق بورسعيد يضاف إلى المزارع السمكية الضخمة فى بركة غليون بكفر الشيخ لزيادة إنتاجنا السمكي وتوفير الاحتياجات والتصدير للخارج.

فالمزارع السمكية الجديدة التي أقيمت على مساحة ١١٦ ألف فدان بجانب بحيرتين للصيد بإجمالي مساحة تقرب من ١٠ آلاف فدان وتضم المزرعة ٥٩٠٨ أحواض لاستزراع العديد من الأسماك بطاقة انتاجية تصل إلى ١٣ ألف طن سنوياً بالإضافة لأقفاص الاستزراع لتربية الأسماك البحرية ومصانع لتجهيز وتعبئة الأسماك ومصنع لإنتاج الثلج ومعامل للتحاليل والأبحاث المعملية ومحطات مياه للتغذية والصرف.

إنه مشروع متكامل من المزرعة للأسواق لتوفير البروتين الأبيض والذي انطلق إلى الأسواق في كل المحافظات بما حقق التوازن في أسعار الأسماك وانخفاض الأسعار لتكون في حدود إمكانيات كل الأسر المصرية.

إنها مشروعات إنتاجية عملاقة تضاف إلى ما يتم استصلاحه وزراعته من أراض صحراوية ومواصلة إنشاء الصوب الزراعية ليغطي إنتاجها احتياجات المواطنين من الخضر والفاكهة.

مصر تتقدم بسرعة نحو توفير احتياجات مواطنيها من الغذاء السليم والصحي إضافة لتشغيل الآلاف من فرص العمل المنتجة وزيادة الصادرات الغذائية للخارج من خلال مشروعات انتاجية متكاملة الخدمات مضافاً إليها التصنيع الزراعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة