د.محمد حسن البنا
د.محمد حسن البنا


بسم الله

منتخب اليد.. نموذجًا

محمد حسن البنا

الخميس، 28 يناير 2021 - 08:01 م

 

أتمنى أن يتخذ اتحاد كرة القدم من اتحاد كرة اليد نموذجًا للوطنية، أولاً تنظيمٌ مصرىٌّ رائع لبطولة العالم رغم كل التحديات، وعلى رأسها جائحة كورونا، نجاحٌ ليس له مثيل فى استقبال وإقامة وتأمين 24 منتخبًا دوليًا. ثانيا إعدادٌ متميزٌ لمنتخب مصرى بطلٌ يُصارع كبار العالم فى فنون اللعبة. ثالثًا رئيسٌ مصرىٌّ ناجحٌ للاتحاد الدولى لكرة اليد، نموذجٌ مشرفٌ للرياضة المصرية فى العالم؛ هو الدكتور حسن مصطفى. اهتمام ورعاية مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة. لقد شاهدت، كما الملايين، مباريات البطولة بشغفٍ وعشقٍ، خاصة مع مباريات منتخبنا الذى وصل إلى دور الـ 8 الكبار فى العالم، وخرج بفارق هدف عن بطل العالم منتخب الدنمارك، بعد أداءٍ مشرفٍ وروحٍ ليس لها مثيل.

من هنا، ومع النهضة الرياضية التى تعيشها مصر، أرجو من المسئولين عن الرياضة عامة، وكرة القدم خاصة، اختيار أو انتخاب عناصر شبابية جديدة، تُنقذ كرة القدم المصرية، من الشخصيات الفاشلة التى توالت على إدارة الاتحاد فى العشر سنوات الماضية، وجلبت علينا العار الكروى فى بطولات أفريقيا وكأس العالم. هل تذكرون منتخب مصر بقيادة القدير الراحل محمود الجوهرى؟!. هل نسيتم الإنجاز الأسطورى لمنتخب مصر بقيادة القدير، أطال الله فى عمره، حسن شحاتة؟!. أرجوكم اخلعوا عباءة هانى أبوريدة وشلته المسيطرة على الاتحاد، الذين يتلاعبوا بالكرة المصرية، من مقر اتحاد كرة القدم الدولى "فيفا".

هل يُعقل أن يتحكم شخصٌ واحدٌ فى مصير كرة القدم المصرية؟! أين الإدارة العلمية الرياضية من هذه الأمور؟! أنا لن أتحدث عن فساد شخصيات سابقة أو حالية فهذه ليست مهمتى، إنما هى مهمة لجان وزارة الرياضة والشرطة والنيابة العامة. أنا أتحدث عن منتخب كرة قدم يليق بمصر، يُشرفنا فى البطولات العالمية والقارية. إذا كانت انتخابات اتحاد جديد، بعد استقالة اتحاد أبوريدة، مؤجلة وفق القانون، فلا يجب أن تفرض فيفا أسماءً معينةً على مصر لإدارة الكرة.

دعاء: الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة