الكركديه
الكركديه


الكركديه.. مشروبٌ سحريٌّ للإنجاب ومواجهة الاكتئاب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 يناير 2021 - 09:01 م

كتبت : نسرين العسال


ثبت علميًا أن استخدام أنظمة دوائية مختلفة له تأثيرات فعالة في خفض ضغط الدم أو ارتفاعه، ولكن الآثار الضارة لاستخدام مثل هذه الأدوية على المدى الطويل واضحة، مما اضطر كثيرون إلى الاعتماد على الأعشاب الطبيعية في معالجة بعض الأمراض.

وعلى سبيل المثال أصحاب الضغط العالي المرتفع يتناولون الكركديه بشكل مستمر، وهو ما جعل الباحثون يركزون على هذا الموضوع.

وبالفعل أجريت العديد من الدراسات على تقييم تأثير الأعشاب المختلفة على إدارة ارتفاع وانخفاض ضغط الدم؛ لمعرفة الهدف من تقييم التأثير الخافض لضغط الدم لإحدى هذه الأعشاب وهو الكركديه وتأثيره على ارتفاع ضغط الدم.

والكركديه زهرة روزا سينينسيس وتحتوي على التانينات والأنثراكينون والكينين والفينولات والفلافانويد والقلويدات والتربينويدات والصابونين وجليكوسيدات القلب والبروتين والأحماض الأمينية الحرة والكربوهيدرات والسكريات المختزلة والصمغ والزيوت الأساسية والمنشطات. 

وأظهرت الدراسات الدوائية السابقة أن الكركديه له القدرة على زيادة نسب الإنجاب، ومضادات السكر ومحللات الفبرين، ونقص شحميات الدم، ومضادات الأكسدة، ومضاد للالتهابات، وخافض للحرارة، ومسكن، وفعال للمناعة، ومضاد للاكتئاب، ومضاد للسكري، ومضاد للخلايا، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للجلد. 

كما يقوي مستوى أداء المسالك البولية، الكبد، الحماية العصبية، وأنه مضاد للسعال والعديد من التأثيرات الأخرى بجانب أنه من المشروبات الساخنة والباردة التي تحظى بقبول من البعض في الصيف والشتاء.

اقرأ أيضا| «الكركدية» الأسواني يشفي «العليل».. ووجبة دسمة للمواشي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة