الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية توضح معايير اختيار 50 مركزا ضمن «تطوير القرى المصرية»

محمد البنهاوي

الخميس، 28 يناير 2021 - 09:05 م

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، معايير تطوير 50 مركزًا على مستوى الجمهورية، ضمن "المشروع القومي لتطوير القرى المصرية".

وتتمثل المعايير في نسبة فقراء ريف المركز من جملة السكان، ونسبة فقراء الـ2000 قرية من جملة سكان ريف المركز، ونسبة تركز قرى مراكب النجاة، ونسبة تركز القرى ذات الطبيعة الأمنية، ونسبة الأميين من الأفراد الذين عمرهم 15 عامًا أو أكثر، ونسبة الأسر التى يرأسها إناث "معدل الإعالة"، ونسبة الأسر المحروسة من الاتصال بشبكة عامة للصرف الصحي، بالإضافة إلى نسبة الأسر المحرومة من شبكة مياه عامة.

وتابع قاسم خلال مداخلته التلفزيونية، كما تتضمن التدخلات الرئيسية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية تنفيذ العديد من برامج محو الأمية والتعليم، والتأهيل المهني لأهالي القرى ومشاركتهم في المشروعات المقرر تنفيذها.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية يتضمن كافة المشروعات الخاصة بتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي لمختلف المناطق داخل تلك المراكز، هذا إلى جانب المشروعات الخاصة بالكهرباء، والإنارة العامة، والطرق والنقل، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وإقامة الوحدات الصحية، والأبنية التعليمية، لخدمة قاطني تلك المراكز، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، وتوفير سكن كريم.

اقرأ أيضاً | «بوابة أخبار اليوم» تواصل رصد انطلاقة المبادرة الرئاسية لمشروع تطوير القرى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة