سيدة و اطفالة تفضل البقاء بالشارع
سيدة و اطفالة تفضل البقاء بالشارع


سيدة ترفض مساعدة التضامن وتفترش الشارع تحت المطر بالإسكندرية

شريف سلام

الخميس، 28 يناير 2021 - 09:26 م

مع هطول الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها الإسكندرية وسعى المارة بشارع محرم بك للاحتماء من مياه الأمطار تلاحظ للمواطنين وجود سيدة و3 أطفال يفترشون الأرض بجوار سور مدرسة أبو العز الحريرى الإعدادية ولا يحميهم من المطر إلا قطعه من البلاستيك ، وهو ما دفع المواطنين بإبلاغ مديرية التضامن الاجتماعى لتوفير الرعاية اللازمة لهم من برد الشتاء.

وعلى الفور توجهت وحدة متنقلة للأطفال والكبار بلا مأوى التابعة لمديرية التضامن للتعامل مع الحالة، إلا أن السيدة رفضت الانتقال مع الفريق وفضلت البقاء في الشارع وتبين أنها تتسول.


وأوضحت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أنه جرى التبليغ بالحالة من قبل وأن الحالة قادمة من مدينة طنطا والسيدة على خلافات مع زوجها وعلى إثرها انتقلت من طنطا إلى محافظة الإسكندرية وهي دائمة التنقل ورافضة الانتقال مع الفريق هي وأطفالها وتتسول ويتم المتابعة دوريا لعدم تواجدها وكثرة التنقل من مكان لآخر.


وأكدت وكيل وزارة التضامن، على أن فريق وحدة الأطفال والكبار بلا مأوى يواصل النزول للحالات المبلغ عنها ويتم تقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة وحمايتهم من مخاطر الشارع، بينما ترفض بعض الحالات الانتقال مع الفريق ويكتفى بإعطائهم بطاطين ووجبات غذائية ساخنة، وجرى توزيع ١٢٠ بطانية مؤخرا للحالات التي ترفض الانتقال.

اقرأ أيضا| صور| «نوة الكرم» تضرب الإسكندرية بأمطار متوسطة ورياح باردة

سيدة و اطفالة تفضل البقاء بالشارع

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة