هشام مريض كورونا بالعزل يتحدث للأخبار| تصوير| طارق إبراهيم- أحمد حسن هشام مريض كورونا بالعزل يتحدث للأخبار| تصوير| طارق إبراهيم- أحمد حسن

مغامرة داخل العزل| «المقاومة السر».. هشام يقضي أسبوعا بدون طعام قبل إنقاذه

أحمد سعد الخميس، 28 يناير 2021 - 09:58 م

انتظر هشام مصطفى، محامي، أسبوعا كاملا يشعر بأعراض فيروس كورونا ومنها فقدان الشهية حتى بدأ يتحرك للحصول على الخدمة الطبية قبل أن يفقد حياته.

بداخل غرفة عزل بمستشفى العجوزة يتلقى المحامي، 61 عامًا، علاجه ويروي لنا تجربته مع المرض قائلًا: في البداية شعرت برعشة وعدم قابلية للأكل تماما فمكثت حوالي أسبوع لا أتناول الطعام تمامًا، ولا يوجد ارتفاع حرارة ولم أعرف أنها كورونا وافتكرت أنه برد في العظام، قاومت أكثر من أسبوع بدون أكل إلى أن تم نقلي إلى مستشفى العجوزة قبل أن أفقد حياتي.

اقرأ الحلقة الأولى والثانية| مغامرة داخل العزل..  الجميع يبحث عن حياة 

 

ويضيف: بمجرد وصولي قاموا بالكشف عليّ كشف شامل وإجراء أشعة مقطعية، واكتشفوا وجود الفيروس وتم حجزي، ولا يوجد زيارات لعائلتي لا يسمح لهم بالدخول ويتركوا لي الأكل والملابس مع الأمن لتوصيله لي، وأقضي يومي في الكشوفات والفحص الطبي من الأطباء والتمريض وإعطاءنا الأدوية، والأكسجين، حتى أنهم أيقظونا 5 صباحا لتناول العلاج ثم الثامنة صباحا ثانية.

 

ويشير إلى أن التجربة صعبة وليست سهلة أبدًا ومن يستسهل التجربة يكون مخطئ لأنها خطيرة، وخاصة في التأثير على الجهاز التنفسي، ومنها ضيق التنفس والكحة، "لو لم يكن عندك مقاومة نفسك يخلص في الكحة المستمرة والتي من أعراض الفيروس.

 

ويوضح أن نسبة الأكسجين في الدم لديه انخفضت إلى 60  دون أن يعرف أنها كورونا مما أخره في الحضور للمستشفى وكاد يفقد حياته.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة