صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مواجهة ملحمية ومبارة مرعبة».. يد الفراعنة حديث صحف العالم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 يناير 2021 - 02:58 ص

ودع منتخب مصر، بطولة كأس العالم لكرة اليد التي يستضيفها، بعد  خسارته من الدنمارك في مرحلة ربع النهائي برميات الترجيح، وقدم منتخب مصر مباراة بطولية، رغم الهزيمة، إذ انتهت المباراة الأصلية بالتعادل 28/28 ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، تحقق التعادل فيهما التعادل للمرة الثانية 34/34. 

 ولم يصدق المنتخب الدنماركى حامل لقب كأس العالم، خاصة بعد أن تمكن المنتخب المصرى أن ينهى الشوطين الإضافيين بالتعادل للمرة الثالثة ولحسم هوية المتأهل، تم اللجوء إلى الرميات الجزائية، والتي كان الفوز فيها من نصيب الدنمارك بنتيجة 4/ 3 وسط إشادة عالمية لأبناء النيل الفراعنة الذين استطاعوا أن يحصلوا على احترام العالم بأدائهم المشرف فى اللقاء وهو ما ذكرته العديد من صحف العالم.

وصفت صحيفة «jyske vestkysten» الدنماركية مباراة فريقها ضد المنتخب المصري بالمُرعبة، وذلك بعد المُعاناة الكبيرة التي عاشها بطل العالم في القاهرة أمام الفراعنة، وأشاد تقرير الصحيفة بحارس الدنمارك الذي حسم الأمور لصالح بلاده في رميات الترجيح، وأشار إلى أن بطل العالم 2019 جعل مصر أول منتخب مُنظم لا يبلغ المربع الذهبي منذ 2003.

ونشر موقع «فرانس تي في» تقريراً عن المواجهة الملحمية بين منتخب مصر والدنمارك، ووصف تأهل بطل العالم على حساب أصحاب الأرض بالنهاية غير الواقعية، التقرير أشار إلى أن منتخب الدنمارك نجا في مباراته أمام مصر في النهاية، وتأهل برميات الترجيح إلى نصف النهائي، بينما غادرت مصر البطولة من ربع النهائي، ووصفت الصحيفة المباراة بالتاريخية، في إشارة إلى أن منتخب مصر تلقى هزيمة قاسية للغاية، بينما فازت الدنمارك بصورة لم تكن متخيلة قبل اللقاء.

صحيفة «بيلد» الألمانية وصفت مسيرة المنتخب الدنماركي إلى نصف النهائي على حساب مصر بالمسيرة المرتجفة نظراً للتوتر الذي ساد مواجهة ربع النهائي ضد أصحاب الأرض، وبدأت الصحيفة تقريرها بجملة «خذ نفس عميق» في إشارة إلى الأحداث العصيبة للمباراة التي احتاجت 4 أشواط إضافية واستمرت حتى الدقيقة 80، قبل أن تحسم برميات الترجيح في النهاية، ووصف التقرير رميات الترجيح بأنها كانت مبارزة صعبة للأعصاب، أضاع خلالها المنتخب المصري ركلتين، مقابل إهدار واحد للدنمارك، ليعبر في النهاية بطل العالم إلى نصف النهائي.

فى ذات الوقت احتفت الصحف الدنماركية بالفوز على منتخب مصر لكرة اليد في مباراة ماراثونية جمعت المنتخبين على صالة ستاد القاهرة، في دور الثمانية «ربع النهائي»  لبطولة كأس العالم «مصر 2021» حيث  ذكرت صحيفة «إكسترا بلديت| Ekstra Bladet»، تحت عنوان «انتصار مجنون.. الدنمارك إلى نصف نهائي مونديال اليد بعد مباراة درامية».


وقالت تقارير»يولاندس بوستن الدانماركية»: الدنمارك مستعدة لنصف نهائي كأس العالم بعد دراما كرة اليد المجنونة، وذكرت صحيفة DR الدنماركية «انتصار دنماركي مرعب بعد الأشواط الإضافية والرميات الجزائية».


قالت الصحفية الفرنسية مارى باتريكس على صفحتها الشخصية: «من لا يشاهد مباراة مصر والدنمارك خسر عمره»، وقال الصحفى الفرنسى «ماركو متركيتش»: تخيلوا لو كانت المباراة بحضور الجمهور المصرى.

 

اقرأ أيضا

مونديال اليد.. منتخب الفراعنة لا يخشى «الديناميت» الدنماركي
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة