صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يوم حقل جديد للزراعة وسط «الفول البلدي» في الأقصر.. صور

عادل إسماعيل

الجمعة، 29 يناير 2021 - 07:28 ص

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

 

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة، وتم عمل يوم حقل لمحصول الفول البلدى صنف «مصر١» مفرد بمحافظة الأقصر بمركز الطود قرية المريس حوض البقاله البحري لدى أحد المزارعين.

 

وتم خلال يوم الحقل إلقاء الضوء والتوصية بضرورة مقاومة المن في حال ظهوره فورا، كما تم إلقاء الضوء على حزمة التوصيات الفنية التكنولوجية الخاصه بالمحصول خاصة  الاعتدال في الري، كما الحقل بحالة جيدة  وفي مرحلة التزهير والعقد.

 

ونفذ يوم الحقل بحضور المهندس فتحي عبدالرحيم اخصائي المحصول بالمحافظة والمهندس مدحت وليم مهندس الإرشاد بالمديرية وبعض المزارعين.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.
 

 

 

اقرأ أيضا

أسهل طريقة لـ«تدميس الفول»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة