شارع المطراوي
شارع المطراوي


«القاهرة»: تحويل شارع المطراوي لمزار سياحي ضمن تطوير مسار العائلة المقدسة

محمود كساب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 09:23 ص

 

تعمل محافظة القاهرة حاليا على تطوير شجرة مريم في حي المطرية وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مسار العائلة المقدسة، وذلك لجذب الألف من سياح العالم، كما تقوم المحافظة أيضا بتطوير شارع المطراوي ليتحول إلى ممشى سياحي.

وعملت وزارة السياحة والآثار على حل بير شجرة مريم، كما تم رفع كفاءة المنطقة بمحيط شجرة مريم وجارى انتهاء مشروع الصرف بالمطراي. 
 
وتقوم محافظة القاهرة حاليا بأعمال تطوير بالإضافة إلى مشروع صرف صحي، حيث تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بنسبة 80 % لتحسين الخدمات المقدمة بالمنطقة تمهيدا لتحويلها لمنطقة سياحية ووضع المزار على خريطة السياحة.


من ناحية أخرى قامتا المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة بإنشاء بوابة حجرية بمدخل مجمع الأديان منقوش عليها بالنحاس لإضفاء لمسة جمالية عند استقبال الزائرين.

اقرأ أيضا| خاص| «محافظة القاهرة» تكشف تفاصيل حريق التوفيقية 

وجاري وضع أحواض زرع وتهذيب للأشجار وتكثيف المزروعات والمساحة الخضراء أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالجزيرة الوسطى وشارع الإمامين، وجاري تركيب نخل بشارع الإمامين وشارع حسن الأنور بالجزيرة الوسطى وزرع نخل على طول المسار، وبالقرب من كنيسة السيدة العذراء بالمعادي.


تم الانتهاء من البرجولات الخشبية المنتشرة على الرصيف الخارجي لمسجد عمرو بن العاص بقواعد خرسانية، مشيرة إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق وفيما يخص تركيب الحمامات سابقة التجهيز وأنها تم وضعها ملاصقة لحائط مترو الأنفاق بناءا على التوصيات الأمنية وتم تنفيذها بنسبة ٩٥%.


وتعمل وزارة التنمية المحلية حاليا على متابعة ومراقبة المحافظات في تنفيذ تطوير مسار العائلة المقدسة، وذلك في عموم المحافظات الثمانية لنقاط المسار الـ25 وهي «القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء».


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة