صورة من الحريق
صورة من الحريق


إجراء عمليات التبريد لـ«حريق التوفيقية».. وماس كهربائي المتهم الرئيسي 

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 10:17 ص

رجحت التحريات الأولية، في الحريق الذي نشب أمام مول لقطع غيار السيارات، بسوق التوفيقية بوسط العاصمة، أنه نتج عن حدوث ماس كهربائي في وصلة كهرباء خاصة بأحد الأكشاك المتواجدة في الشارع. 

واستطاعت قوات الإطفاء، برئاسة اللواء أسامة فاروق مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، ومشاركة اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على النيران، وإخمادها بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء، ولم يسفر الحادث عن إصابات بشرية. 

 

ونجحت القوات في إنقاذ المنطقة من كارثة محققة، بعد انتقالها لمسرح الحادث بسرعة كبيرة، وتكمن الصعوبة في كون المنطقة مكتظة بالمحال والأكشاك، بالإضافة إلى الباعة «السريحة»، الذين يقومون ببيع قطع غيار السيارات وكافة مستلزماتها على الأرصفة.

وتجري القوات عمليات التبريد، لعدم تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.. ويقوم خبراء الأدلة الجنائية، بمعاينة مسرح الحادث، ورفع الأثار الناتجة عنه، وكتابة تقرير مفصل عن أسباب وقوع الحريق، وما إذا كان وراءه شبهة جنائية من عدمه. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حريق بسوق التوفيقية.. فانتقلت قوات الحماية المدنية، لموقع الحادث وتمكنت من السيطرة عليه. 

 

 

شاهد ايضا :-صور وفيديو| السبب الرئيسي في حريق سوق التوفيقية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة