د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


«تأجيل الامتحانات» شائعة تتكرر.. وزير التعليم: هدفها إثارة البلبلة

منةالله ممدوح

الجمعة، 29 يناير 2021 - 10:30 ص

تأجيل الامتحانات شائعة تتكرر كثيرا على بعض المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا مما يثير غضب أولياء الأمور،  ويسبب تشتت للطلاب، وهو الأمر الذي يجعل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي الكتابة على صفحته الشخصية عدة مرات مؤكدا أن ما يثار بشأن تأجيل الامتحان ما هو إلا شائعات هدفها إثارة البلبلة.


وكان آخر تصريحات وزير التربية والتعليم ، د.طارق شوقي بشأن هذا الأمر، أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها  او إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف. 


وأشار إلى أن الوزارة سوف تعلن كل التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير المقبل وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي إتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.


بالنسبة للبدائل التعليمية للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي: 
- لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد.
- إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة.
وبالنسبة  للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي فعلى الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر. 
- منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/ 
- المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/ 
- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg 
أما طلاب الصف الثالث الإعدادي فعلى الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر. 
منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/ 
المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/ 
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

 

شاهد ايضا :-التعليم تكشف تفاصيل مدرسة الزراعة المطرية بمطروح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة